الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

كتلة الصحفي تدعو للافراج عن صحفيين معتقلين لدى الاجهزة الامنية بالضفة

نشر بتاريخ: 29/11/2007 ( آخر تحديث: 29/11/2007 الساعة: 14:52 )
غزة - معا - اشارت كتلة الصحفي الفلسطيني انها تتابع بقلق بالغ استمرار اعتقال الصحفي بسام الدويك من قبل الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية منذ أحداث الخليل المؤسفة، خاصة أن تلك الأجهزة تواصل اعتقال الصحفي مخلص سمارة، وسبق لها اعتقال الصحفي علاء الطيطي ومساعده أسيد العمارنة "، مشيرة أن ذلك ياتي في خطوات تؤشر بجلاء على استمراء التعرض للصحفيين والإساءة إليهم، وتعبر بشكل صارخ عن تردي حرية الرأي والتعبير .

واستنكرت الكتلة سياسة اعتقال الصحفيين، مؤكدة ضرورة الإفراج عن الزميل بسام الدويك والزميل مخلص سمارة فوراً، معربة عن خشيتها من أن يكون ملاحقة الصحفيين تأتي في سياق تطبيق خطة خارطة الطريق الأمريكية.

ودعت في ذات السياق كافة المؤسسات الحقوقية والمعنية بالحريات الصحفية إلى لجم الأجهزة الأمنية عن التعرض للصحافيين وممارسة الضغوط من أجل وقف الانتهاكات المتواصلة بحق حرية الرأي والتعبير في مدن الضفة الغربية .

جددت كتلة الصحفي الفلسطيني دعوتها لجموع الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين بضرورة التوحد صفا واحدا أمام الاعتداءات والانتهاكات المستمرة بحقهم وإعلاء الصوت ، و قول كلمة "لا" كبيرة في وجه كل من تسول له نفسه بتقييد حرية الكلمة واستهداف رجالات الإعلام وفرسان الكلمة.