الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تعقد الاجتماع التحضيري الاول للمرشدين التربويين

نشر بتاريخ: 31/08/2016 ( آخر تحديث: 31/08/2016 الساعة: 18:58 )
تربية بيت لحم تعقد الاجتماع التحضيري الاول للمرشدين التربويين
بيت لحم - معا - بحضور سامي مروة مدير تربية بيت لحم وعدد من المشرفين ، ورئيس قسم الارشاد والتربية الخاصة بالمديرية معاوية عواد ، تم في مدرسة بنات العودة الثانوية ، عقد الاجتماع التحضيري لعمل المرشدين التربويين للعام الدراسي 2016/2017 ، حضره نحو 70 مرشد ومرشدة مع مشرفيهم المهنيين .

واستهل مروة حديثه مع المرشدين بالتهنئة بالعام الدراسي الجديد ، كما هنأ المرشدين الجدد ، وتمنى أن يكونوا على مستوى عال من المهنية والاحتراف في العمل ، وقد أسهب بشكل موسع في اهتمام وزارة التربية بالارشاد التربوي والنفسي ووضعه كأولوية لهذا العام ايمانا من الوزارة بأهمية هذا الدور ، وانسجاما مع الظروف الميدانية الصعبة التي تمر بها الاراضي العربية الفلسطينية .

معاوية عواد ، رئيس قسم الارشاد ، رحب بمدير التربية ، وأشاد بدوره الداعم للارشاد التربوي ، وتحدث بتفاصيل عن العديد من المحاور والنقاط ، أهمها الاطمئنان على صحة مرشديه النفسية ، ومعايير النقل والتفريغ لهذا العام ، وكذلك ناقش باختصار تقييمات المرشدين التربويين .

كما أفرد عواد مساحة واسعة لطبيعة دور المرشد والعمل تحت الضغط ، والمشاريع التي ستنفذ في المدارس لهذا العام ، وعن دور المرشد فيها من خلال علاقته المهنية ، هذا ووضع المرشدين في صورة الخطة السنوية والسقف الزمني لتقديمها والمخرجات التي من المفترض ان يعمل عليها المرشد خلال العام الدراسي الحالي .

كذلك حث المرشدين على ضرورة المشاركة من خلال تقديم التجارب والمبادرات لمؤتمر دائرة الارشاد في الوزارة ، وفي هذا الخصوص قد د عامر شحادة من اللجنة العلمية للمؤتمر توضيحا عن معايير المشاركة والسقف الزمني لتقديم المبادرات ، وكذلك مؤتمر فسم الارشاد في مديرية تربية بيت لحم المتوقع عقده في نيسان المقبل .

اما فيما يتعلق بحوسبة عمل المرشد التربوي وقاعدة بيانات الطلبة ، فقد تم اطلاع المرشدين على ان هذه التجربة ستتكرر هذا العام ، وستعمم لاحقا على كافة محافظات الوطن بعد أن اعتمدتها الوزارة .


يذكر أن هذا الاجتماع كان قد عقد على مدار يومين متتاليين ، بناء على عدد المرشدين وجدول الاعمال المكثف لكل لقاء .