الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاءات للسفير عريقات في واشنطن

نشر بتاريخ: 01/09/2016 ( آخر تحديث: 03/09/2016 الساعة: 09:22 )
لقاءات للسفير عريقات في واشنطن
القدس- معا- التقى السفير معن رشيد عريقات في مقر المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في الولايات المتحدة، عضو الكنيست باسل غطاس الذي قام بزيارة الى الولايات المتحدة وكندا، والتقى خلالها مع مسؤولين في البلدين وممثلي الجالية الفلسطينية الأمريكية.

وجرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع في فلسطين والدور الذي يمكن أن يلعبه فلسطينيو الداخل للمساهمة في شرح وجهة النظر الفلسطينية وفضح الممارسات الإسرائيلية.

كما التقى السفير معن عريقات مع سفيرة الأردن الجديدة في الولايات المتحدة دينا قعوار، التي قامت بزيارة مجاملة للسفير بمناسبة استلامها لمنصبها الجديد كسفيرة للمملكة الأردنية الهاشمية.

وجرى خلال اللقاء تبادل الآراء حول الأوضاع السياسية في الولايات المتحدة، والتركيز على ضرورة استمرار التنسيق والتعاون ما بين الجانبين.

وشارك عريقات في جلسة لمناقشة الدراسة التي أعدها المحامي الفلسطيني بشار سري من القدس، بمناسبة انتهاء الدورة التدريبية التي قضاها في معهد جون ماكين للقيادة الدولية في واشنطن، والتي ركزت على السبل الكفيلة بانهاء الإحتلال والنزاع والعنف بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي من خلال شرح الأبعاد الإجتماعية والثقافية والدينية والحياتية للصراع.

كما التقى عريقات مع ممثلي ائتلاف المنظمات الأمريكية الفلسطينية، واستمع منهم الى شرح عن التحضيرات التي يقوم بها الإئتلاف لعقد مؤتمرهم السنوي الثاني في مدينة شيكاغو الشهر القادم.