الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة مساندة اسرة الشهيد مهند الحلبي تعرض تقريرا اداريا وماليا

نشر بتاريخ: 01/09/2016 ( آخر تحديث: 01/09/2016 الساعة: 21:28 )
حملة مساندة اسرة الشهيد مهند الحلبي تعرض تقريرا اداريا وماليا
رام الله- معا- عقدت الحملة الشعبية لمساندة اسرة الشهيد مهند الحلبي اليوم الخميس، مؤتمرا صحفيا في الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة رام الله والبيرة.

وقدمت الحملة خلاله تقريرا اداريا وماليا تضمن قيمة التبرعات النقدية والمصروفات وأوجه الصرف، بحضور ممثلين عن محافظة رام الله والبيرة ورئيس وأعضاء الغرفة التجارية وأعضاء الحملة وشفيق الحلبي والد الشهيد مهند.

وأكد خليل رزق رئيس الغرفة التجارية الصناعية المؤتمر، على رفض سياسة الإحتلال الهادفة الى تركيع الشعب الفلسطيني والنيل من صموده على أرضه وفي وطنه بهدم منازل الشهداء والأسرى، وقال: إن الحملة انطلقت لمواجهة إجراءات الإحتلال القمعية.

وأشاد بجهود إدارتها والمؤسسات التي ساندتها والمتطوعين المواطنين الذي ساهموا بانجاحها، من أجل بناء منزل جديد لاسرة الشهيد مهند الحلبي.

وأشار الى نجاحهم جميعا في تقديم شيء لعائلة الحلبي التي قدمت أعز ما تملك، وفقدت ابنها الشهيد الذي كان له بصمة فيما شهده الوطن من أحداث على طريق دحر الإحتلال، وتحقيق الإستقلال لنعيش بأمن ويعيش اطفالنا بسلام، وهذا ما تعمل القيادة السياسية برئاسة الرئيس محمود عباس لتحقيقه عبر التواصل مع كافة الجهات والمنظمات الدولية ودول العالم، ليتمكن شعبنا من العيش في دولته الحرة المستقلة كباقي شعوب العالم.

وتلى عقاب عبدالصمد البيان عضو إدارة الحملة الصحفي للحملة، واستعرض فيه قيمة التبرعات التي جمعتها الحملة واوجه صرفها والرصيد المتبقي منها ومراحل العمل وصولا الى شراء منزل قيد الإنشاء لاسرة الشهيد مهند مجاور للمنزل المهدوم والجاري العمل لتجهيزه.

وأوضح أن الحملة التي انطلقت في نفس اليوم الذي هدم فيه منزل اسرة الحلبي ضمت ممثلي العديد من المؤسسات الوطنية، وبلغ مجموع التبرعات النقدية حتى اللحظة 359033 شيكل و 11026.5 دينار اردني و 75854 دولار امريكي و750 يورو.

وبين أنه تم دفع مبلغ 95500 دينار اردني منها من ثمن المنزل الجديد البالغ 124000 دينار اردني ورسوم نقل الملكية، وبقي مبلغ 30 الف دينار من ثمن المنزل تم تحرير كمبيالات فيها من والد الشهيد بكفالة اعضاء من ادارة الحملة، وصرف مبلغ 114400 شيكل مساعدات لاسر 12 شهيدا وحملتي اعمار منازل شهداء القدس وسلواد، ومبلغ 400 دينار بدل 70 كراسي بلاستيك كانت مستخدمة لاستقبال المعزين تم تحطيمها خلال عملية هدم المنزل.

واضاف عبدالصمد أنه منذ بدء عملية إعمار المنزل تم صرف 28720 شيكل ثمن باطون ومستلزمات بناء، وبذلك يكون الرصيد المتبقي من الحملة في صندق الغرفة التجارية الصناعية حتى اليوم هو 17804 دولارات امريكية و4897 شيكلا و996 دينارا اردنيا.

وأشار الى تخويل محاسب البلدية ووالد الشهيد صرفها وفق الأصول المعتمدة، مضيفا ان كافة الاموال موثقة حسب الاصول لدى الدائرة المالية في الغرفة التجارية لمحافظة رام الله ويمكن للجميع الاطلاع على تفاصيلها، ودعا كافة المواطنين الذين تعهدوا بالتبرع بمساعدات عينية لبناء المنزل الى الوفاء بعهودهم.

وقدم عبدالصمد الشكر باسم ادارة الحملة للمؤسسات والهيئات والنقابات والمواطنين الذين لم يبخلوا بعطائهم لإنجاح الحملة، واعرب عن امله بالاحتفال قريبا مع اسرة الشهيد الحلبي في منزلها الجديد.

وشكر شفيق الحلبي والد الشهيد مهند اعضاء الحملة الذين ساعدوا اسرة الشهيد وقال "اتوجه لهم بالشكر فردا فردا ولكافة المواطنين الذين تبرعوا لانجاحها مهما بلغت قيمة التبرع المقدم منهم".

وتطرق الى عملية إعمار المنزل وقال: إن اجرة العاملين في إعماره يتم الصرف عليها من أموال عائلة الشهيد، وأن ما يتوفر من أموال في صندوق الحملة سيتم استخدامها في دفع ثمن الحديد والباطون لتسديدها لصندوق الغرفة التجارية بفواتير رسمية.

وفي نهاية المؤتمر أجاب عبدالصمد والحلبي على أسئلة الصحفيين.