الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تنظم ورشة عمل حول " التعلم النشط"

نشر بتاريخ: 04/09/2016 ( آخر تحديث: 04/09/2016 الساعة: 14:16 )
تربية بيت لحم تنظم ورشة عمل حول " التعلم النشط"
بيت لحم- معا- نظمت تربية بيت لحم ورشة عمل لاعداد مدربين حول التعلم النشط والتي تستهدف مشرفي اللغة العربية والعلوم والرياضيات في مديريات تربية بيت لحم ورام الله والبيرة والقدس وضواحي القدس واريحا وشمال الخليل والخليل وجنوب الخليل ويطا وذلك ضمن خطة الادارة العامة للاشراف والتأهيل التربوي في وزارة التربية والتعليم العالي.

وافتتح ورشة العمل أ. سامي مروّه مدير تربية بيت لحم مبيناً أهمية الورشة ودورها الفعال في اعداد مدربين ورفدهم بالمهارات الكفيلة بتزويد المعلمين بالوسائل الهادفة الى جعل الطالب محور العملية التعليمية والتي تأتي تجسيداً لرؤية وزارة التربية والتعليم العالي في هذا المجال, مشيدا بجهود المشرفين المدربين من مديريات التربية والتعليم ومنسقي الورشة من مديرية تربية بيت لحم.

كما ثمن مروّة جهود و تفاني جميع القائمين على انجاز المنهاج الفلسطيني الجديد في هذه الفترة القصيرة مشيراً الى ان هذه النسخة هي تجريبية والوزارة تعمل جاهدة على تصحيح الاخطاء القليلة وغير المقصوده والرد على الهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال على المنهاج الفلسطيني الجديد.

واوضحت المشرفة التربوية والمدربة اماني الاخضر من مديرية تربية الخليل ان محاور الورشة تتمركز حول استراتيجيات خاصة يستخدمها المعلم في الصف وهي استراتيجيات الاستقصاء والتعلم بالمشاريع والتعلم التعاوني والخرائط المفاهيمية.

رافق مدير التربية والتعليم في جولته رؤساء اقسام الاشراف وليد رضوان والعلاقات العامة خلود دراس والابنية فداء الكواملة والمشرفين ماجد أبو داود وياسر عساكرة.