الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البعثة الطبية تفتتح 4 عيادات في مكة المكرمة وتباشر بعلاج المرضى

نشر بتاريخ: 04/09/2016 ( آخر تحديث: 04/09/2016 الساعة: 16:04 )
البعثة الطبية تفتتح 4 عيادات في مكة المكرمة وتباشر بعلاج المرضى
مكة المكرمة- معا- أعلنت بعثة الحج الطبية، اليوم الأحد، عن إفتتاح 4 عيادات في مقر إقامة حجاج دولة فلسطين بمدينة مكة المكرمة والمباشرة بإستقبال المرضى والمراجعين على مدار الساعة.

وكشف رئيس البعثة الطبية لموسم الحج الحالي نزار مسالمة عن إستقبال أكثر من 500 مراجع ومريض خلال اليومين الماضيين تم تحويل ثلاثة منهم الى المستشفيات لإستكمال العلاج.

وشدد مسالمة، على أن معظم المراجعين كانوا يعانون من أعراض الإنفلونزا العادية والإرهاق والإعياء بسبب تغير درجات الحرارة ومشقة السفر.

وأكد رئيس البعثة على أن هناك متابعة يومية من وزير الصحة د. جواد عواد لسير عمل البعثة، ومتابعة أحوال حجاج دولة فلسطين ووضعهم الصحي وتوفير الأدوية ومتابعة العلاج للمرضى في المشافي السعودية.

وأشاد مسالمة بالتعاون والتنسيق المتواصل بين وزارتي الصحة والأوقاف في تقديم كل مايلزم للحجاج الفلسطينيين، ومساعدتهم في أداء المناسك بسهولة ويسر.

وعبر عن شكر البعثة الطبية ووزارة الصحة للقنصلية الفلسطينية في مدينة جدة على ماقدمته من تسهيلات ومساندة لعمل البعثة الطبية وتوفير الأدوية اللازمة.

يذكر أن البعثة الطبية الفلسطينية للأراضي المقدسة تقدم خدماتها للحجاج الفلسطينيين من المحافظات الشمالية والجنوبية حيث تضم طاقماً متكاملاً من كافة التخصصات الطبية.