الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس تؤبن فقيدها المخضرم ماجد ابو خالد في يوم الوفاء الكبير

نشر بتاريخ: 04/09/2016 ( آخر تحديث: 04/09/2016 الساعة: 16:37 )
القدس تؤبن فقيدها المخضرم ماجد ابو خالد في يوم الوفاء الكبير
القدس- معا :جاءت مناسبة التأبين لذكرى الراحل الكبير ماجد ابو خالد التي نظمتها رابطة قدامى اللاعبين في محافظة القدس برعاية مؤسسة الرؤيا الفلسطينية صادقة ومعبرة في ظل الحشد الرياضي الكثيف من رجال الزمن الجميل الذين غصت بهم قاعة مسرح الحكواتي.
وتقدم وزير القدس ومحافظها المهندس عدنان الحسيني الحضور الغفير الذي جاء ليحيي ذكرى رياضي كبير افتقدته الملاعب الرياضية المقدسية والفلسطينية وسط حضور مميز لقدامى محافظة الخليل بقيادة رجب شاهين وسعيد الجعبري وعدد من نجوم الزمن الجميل وبحضور المدرب الكبير نادي خوري وعدد من المسؤولين والاداريين والاعلاميين وعائلة المرحوم.

وبعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم رتلها الشيخ سمور سدر والوقوف دقيقة صمت على روح الراحل وعزف النشيد الوطني الفلسطيني بدأ مسلسل الكلمات واستهلها وزير القدس المهندس عدنان الحسيني الذي أشاد بالراحل وانجازاته مستذكرا تكريمه من قبل ملتقى المثقفين المقدسي بالتعاون مع وكالة بال سبورت في العام 2014 .

وتطرق الوزير الحسيني الى أهمية هذا التكريم الذي يؤكد على أن هناك أناس مخلصون ينتمون للمدينة ويعملون لها متطرقا الى ضرورة تكريم رواد الرياضة مثلما تم تكريم الرياضيين الكبيرين نادي خوري وفايز عبد العال الاسبوع الماضي من قبل الرئيس محمود عباس.
ولأن المرحوم اعتاد على الصلاة في المسجد الأقصى لسنوات طويلة كان لا بد من كلمة لرفيق دربه خطيب وإمام المسجد الشيخ يوسف ابو اسنينة الذي تطرق للسيرة الحسنة والطيبة والعطرة للراحل الكبير ومواظبته على الصلاة في المسجد الأقصى مؤكدا أن القدس فقدت رجلا مخلصا ومحترما ومتدينا أحب الله فأحبه الناس مستذكرا مواقف الراحل الكبير في رمضان والمناسبات الدينية مترحما على روحه التي تسكن بأمان عند بارئها القدير.

وقال ابراهيم نجم رئيس رابطة قدامى اللاعبين في كلمة الرابطة أن قدامى الرياضيين فقدوا أخا عزيزا وكبيرا هو الراحل ماجد ابو خالد الذي بدأنا معه القصة منذ البدايات بتمثيله منتخب القدس في مباراة كبرى مع منتخب غزة مرورا بتأسيس نادي الهلال ومشاركته في لقاء نعم للرياضة لا للسموم ولقاء لا للاقتتال الفلسطيني الفلسطيني في غزة وترؤسه رابطة قدامى اللاعبين ومشاركته في العديد من المناسبات الرياضية والاجتماعية.

وتحدث نجم عن حياة اللاعب ابو خالد رياضيا واجتماعيا والارث الكبير الذي تركه خلفه وخسارة نجم كبير شهدت الملاعب على حضوره وتألقه.

وفي كلمة نادي سلوان الذي لعب له المرحوم ابو خالد أكثر من سبع سنوات استذكر ناجي عودة عضو الهيئة الانتقالية للنادي المسيرة الرائعة للاعب الفذ الذي ارتدى زي العلم الفلسطيني مع نادي سلوان وشاركه في محطات رياضية عديدة مؤكدا أن الراحل ترك بصمة كبيرة في ملاعب الوطن.

وأشاد رجب شاهين في كلمة الخليل بالقائمين على الحفل ومنظميه وتطرق وهو يتحدث عن مسيرة الراحل ابو خالد الى عظماء تركوا الرياضة مترجلين عن صهوة جوادهم بعد أن قدموا الكثير للرياضة وفي مقدمتهم ماجد أسعد وأحمد عديلة وراسم يونس وخليل الحسيني وابو زيدون.
وتمنى شاهين للعاملين في حقل القدامى الاستمرار والمضي قدما لأن الزمن الذي عملوا فيه شكل حالة من الانتماء والوفاء والعطاء مستذكرا مشاركات الراحل ابو خالد مع شباب الخليل.

وفي كلمة نادي الثوري الذي دربه المرحوم لمدة عشر سنوات تقريبا قال الرئيس الأسبق للنادي كمال الشويكي أن ناديه كان في الدرجة الرابعة بعيدا عن الهالة الاعلامية المميزة التي حظيت بها أندية المقدمة ورغم ذلك قبل المرحوم ابو خالد مهمة التدريب وقاد الفريق الى الدرجة الاولى مؤكدا أن الثوري تفتقده حقا تماما مثلما تفتقده القدس وبلدتها القديمة وباب العامود والمسجد الأقصى المبارك.

وفي كلمة الأسرة الرياضية المقدسية تطرق أحمد سرور رئيس رابطة الأندية الى القيمة الكبيرة للاعب ماجد ابو خالد الذي لعب مع رفاقه أيام الملاعب الترابية وبانتماء وعطاء وفير مشيرا الى أن القدس والرياضة الفلسطينية فقدت رجلا كبيرا بكل ما تحمله الكلمة من معنى.
وألقى جودي مسودة وهو أحد خمسة رياضيين كان الراحل يعتبرهم أبناؤه وهم اضافة الى جودي كل من محمود القواسمي وعماد الزعتري ومحمد الترياقي وهشام شحادة وغيرهم من نجوم الهلال كلمة أصدقاء الفقيد حيث عبر فيها بتأثر بالغ عن فقدان الأب والسند والأخ الحنون الذي علمهم في الهلال الرياضة والقيادة والاخلاق وحسن التربية والسلوك الحسن.

وفي الكلمة الختامية أشاد خالد نجل الفقيد بالحضور الكبير الذي شارك في حفل التأبين شاكرا على وجه الخصوص رابطة قدامى اللاعبين لتنظيمها هذا الحفل ومؤسسة الرؤيا الفلسطينية لرعايته ومسرح الحكواتي الذي احتضن الحفل وأندية هلال القدس وسلوان وشباب الخليل والثوري التي تنقل بينها المرحوم مشيدا برياضيي الزمن الجميل ووفد الخليل الذي حضر خصيصا ليشارك بالحفل الذي اختتم بتوزيع عدد من الهدايا التقديرية على أبناء وأشقاء المرحوم مقدمة من رابطة القدامى ووفد الخليل ونادي سلوان ونادي الموظفين ومؤسسة الرؤيا بمشاركة وزير القدس وأعضاء الهيئة الادارية لرابطة قدامى القدس.

وكان الزميل الاعلامي منير الغول تولى عرافة الحفل الذي تخلله عرض فيديو مصور يتحدث عن مسيرة الراحل أبو خالد منذ ميلاده ونشأته وخطواته الاولى في الملاعب مرورا بكافة المحطات الرياضية التي شارك بها كلاعب واداري ومدرب ورياضي قديم حتى صعدت روحه الطاهرة الى بارئها في آخر أيام شهر تموز من العام 2016 بعد مسيرة حافلة امتدت 67 عاما.