الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يغلق قرية شوفة ويمنع دخول وخروج المواطنين

نشر بتاريخ: 05/09/2016 ( آخر تحديث: 05/09/2016 الساعة: 07:39 )
الاحتلال يغلق قرية شوفة ويمنع دخول وخروج المواطنين
طولكرم - معا - اغلق جيش الاحتلال الإسرائيلي مداخل قرية شوفة جنوب شرق طولكرم، الليلة، ومنع المواطنين حملة هوية شوفة من دخولها الدخول أو الخروج منها، بإدعاء إلقاء الحجارة على مركبة تعود لمستوطنة، مما تسبب بتحطم زجاجها وفقا للروابة الإسرائيلية.

وقال مراد دروبي، أمين سر فتح في شوفة، لمراسل معا بطولكرم: "أغلقت قوات الاحتلال كافة مداخل القرية ومنعت الأهالي من الخروج، فيما لم تسمح لسكانها ممن كانوا خارجها من العودة لمنازلهم، حيث تقوم قوات الاحتلال بتفتيش عدة منازل بمنطقة راس الأقرع بالجهة الغربية من القرية ويدققون في هويات المواطنين".

وأضاف دروبي أن الاحتلال بدأ بسحب التصاريح من أهالي القرية كأجراء عقابي، فيما تتجول عدة آليات في شوارع القرية، مشيرا إلى أن الاغلاق تسبب بمنع العشرات من العودة إليها، حيث لم يبلغ الأهالي بموعد رفعه، مما يزيد من حالة الاحتقان في ظل هذه الإجراءات غير المبررة بحق السكان.

وأكد أمين سر فتح في شوفة لمعا أن مصادر أمنية أبلغته أن قوات الاحتلال تدعي قيام عدة شبان برشق مركبة تعود لاحد المستوطنين قرب مدخل القرية الغربي، مما أدى لتحطم زجاجها، مطالبا بوقف الإجراءات الإسرائيلية بحق شوفة.

وأوضح شهود عيان لمراسل معا في طولكرم أن قوات الاحتلال أطلقت القنابل المضيئة في سماء قرية شوفة ومنعت المركبات من دخول الحاجز المقام على مدخل القرية، مدعية أن إغلاق القرية قد يستمر لساعات، بسبب إعلانها منطقة عسكرية مغلقة.


يذكر أن قرية شوفة تتعرض لانتهاكات إسرائيلية متواصلة تتمثل بإقامة حاجز على مدخلها منذ أكثر من 9 أشهر، ويمنع المواطنين عدا حملة هوية شوفة من عبوره، حيث يدقق بهوياتهم وتفتش مركباتهم بشكل يومي، وذلك بإدعاء توفير الأمن لسكان مستوطنة "أفني حيفتس" المقامة على أراضي شوفة وكفر اللبد.