الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل تنظم حفلا ترويجيا للالتحاق ببرنامج محو الأمية

نشر بتاريخ: 05/09/2016 ( آخر تحديث: 05/09/2016 الساعة: 10:31 )
تربية جنوب الخليل تنظم حفلا ترويجيا للالتحاق ببرنامج محو الأمية
الخليل- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل، امس الاحد، احتفالاً ترويجياً لبرنامجي محو الامية والتعليم الموازي، لتشجيع واستقطاب كبار السن، ومن فاتهم التعليم للالتحاق في البرنامج والذي يستهدف الفئة العمرية من 14- 60 عاما، ممن لا يجيدون مهارة الكتابة والقراءة.

وحضر الحفل مدير التربية والتعليم أ.فوزي ابو هليل، الدارسين والدارسات في مراكز محو الامية،معلمي ومعلمات المراكز ومديري ومديرات المراكز ،ممثلي المؤسسات الاهلية والحكومية.

واستعرضت التربية خلال الحفل، قصص تجارب ونجاج للدراسين في مراكز محو الامية ومنهم الحاج عبد القادر ابو عجمية (80 عاما) الذي تقدم للمرحلة الثانوية العامة، ووليد الفسفوس (48 عاما) الذي التحق بمراكز محو الامية واجتاز امتحان الثانوية العامة.

وفي كلمته، اكد ابو هليل على دعم المديرية ومساندتها لهذا البرنامج للقضاء على الامية في المجتمع الفلسطيني، مشيدا بالانجازات التي حققت من خلال هذا البرنامج، موجهاً رسالة للدارسين والدارسات بانهم اصحاب دور طليعي بعزيمتهم القوية التي جعلتهم يلتحقوا ببرنامج محو الامية وتعليم الكبار.

وتمنى ابو هليل ان تعم الفائدة من البرنامج، وان يصل الدارسين الى مراحل متقدمة وان يصبحوا قادة وطلائع في هذا المجال وان يكونوا خير سفراء، مؤكدا انه سيتم فتح المجال للمزيد من البرامج والمشاريع التي تساعد في محو الامية ورفع نسبة التعليم.

وفي السياق ذاته تحدث منسق برنامج محو الامية في تربية جنوب الخليل أ. محمود قنيبي عن البرنامج موضحا انه جزء من التعليم غير النظامي، ويستقبل من هم بحاجة للقراءة كما ان مدة البرنامج تكون عامين يتخرج الدارس من الصف السادس وبعدها برنامج التعليم الموزاي الذي يمنح شهادة الصف التاسع، وبعدها ينتقل الدارس الى مرحلة الثانوية العامة.

واستعرض قنيبي ان عدد المراكز 16 مركز محو امية وتعليم موازي، وعدد الدارسين 250 دارسا ودارسة، وان الذين تقدموا للامتحان في عام 2015/2016 بلغ عددهم 84 دارسا ودارسة مشكلين ما نسبته 25% من نسبة الوطن، شاكرا جميع المساندين والداعمين للبرنامج.

وتخلل الحفل مجموعة من الفقرات الوطنية والتربوية، وعرضا لقصص نجاح لمن التحقوا بمراكز محو الامية.