الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- النيابة تختتم دورة تدريبية حول جرائم النصب وقضايا الأراضي

نشر بتاريخ: 05/09/2016 ( آخر تحديث: 05/09/2016 الساعة: 16:12 )
غزة- معا- اختتمت النيابة العامة بغزة دورة تدريبية لأعضائها حول جرائم النصب وقضايا الأراضي، بحضور النائب العام المستشار د.اسماعيل جبر، واحمد يوسف رئيس مجلس أمناء معهد بيت الحكمة، ومحمود المدهون مدير عام وزارة الخارجية، ورئيس نيابة غزة حسام دكة.

وأشاد المستشار جبر بتعاون مؤسسات المجتمع المدني في تطوير قطاع العدالة الجنائية، وعقد دورات تدريبية تهدف لرفع قدرات أعضاء النيابة العامة وتحسين جودة الأداء، مؤكدا على أهمية وضرورة الإستمرار في تنفيذ تدريبات حول مهارات التحقيق الجنائي في القضايا المختلفة لما لها من أهمية تصب في الصالح العام.

وأوضح يوسف والمدهون ضرورة العمل على تطوير مكونات العدالة الجنائية والإستمرار في تنفيذ استراتيجيات لتحقيق العدالة والإنصاف، وتحسين أوضاع النزلاء والمضي نحو عقد المؤتمر القضائي الثاني برئاسة النيابة العامة، والتواصل مع الكفاءات والمؤسسات الخارجية لنقل المعرفة والخبرة للعاملين بقطاع العدالة.

وفي نهاية الدورة سلم المستشار جبر درعا تكريميا لمؤسسة بيت الحكمة على جهودها المتواصلة بدعم ومساندة مؤسسات العدالة بكافة أفرعها ووزعت الشهادات على أعضاء النيابة العامة المشاركين.

ويذكر أن رئيس النيابة حسام دكة ناقش القوانين والتشريعات الحالية والمقترحة التي تتعلق بالجرائم الواقعة على الأموال ومنها النصب والغش والإحتيال عند البيع، وبيع ملك الغير فيما استعرض المستشار زياد ثابت قاضي المحكمة العليا والجرائم الواقعة على الأراضي والعقارات والتكييف القانوني السليم لها استنادا للقانون العقوبات، لا سيما جرائم دخول ملك الغير عنوة وإبقاء اليد عنوة والتعدي على أملاك الغير والحكومة ودخول ملك الغير بقصد ارتكاب جرم وصلاحية المحكمة في رد الأموال المعتدى عليها.