الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من اتحاد عمال فلسطين يزور القاهرة

نشر بتاريخ: 05/09/2016 ( آخر تحديث: 05/09/2016 الساعة: 18:53 )
وفد من اتحاد عمال فلسطين يزور القاهرة
رام الله- معا- زار وفد من الإتحاد العام لعمال فلسطين برئاسة حيدر إبراهيم رئيس الإتحاد العام مصر خلال الفترة بين 1-5 أيلول، تلبية لدعوة من الإتحاد العام لنقابات عمال مصر.

وضم الوفد سامر الصعبي عضو اللجنة التنفيذية ومستشار الإتحاد العام، وأمل الشافعي مديرة مكتب الشؤون الإدارية، ووجبالي المراغي رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ومحمد وهب اللـه الأمين العام للإتحاد، ومحمد سالم أمين صندوق الإتحاد، وعدد من قيادات الإتحاد.

وأجرى الجانبان محادثات هامة حول تطوير وتفعيل العلاقات الأخوية التي تربط الإتحادين.

واتفق الجانبان على تأييد الإتحاد العام لعمال فلسطين للسياسة الحكيمة التي ينتهجها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ودوره الفاعل في دعم عمال وشعب فلسطين بقيادة السيد الرئيس محمود عباس، وتأييد الإتحاد العام لعمال فلسطين لدور القيادة السياسية والشعب في مواجهة عناصر الإرهاب الذين يحاولون بث الرعب والخوف بين صفوف الشعب المصري، الأمر الذي دفع القوات المسلحة المصرية الباسلة ورجال الشرطة البواسل لملاحقة هذه العناصر الإجرامية وتجفيف منابع الإرهاب لتطهير سيناء من هؤلاء المجرمين.

وأشاد الوفد الفلسطيني بما تنعم به مصر من أمن وأمان واستقرار تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وجهود الأجهزة الأمنية.

كما أشاد بالإنجازات العملاقة التي حققها شعب مصر وفي مقدمتها حفر قناة السويس الجديدة وغيرها من المشروعات القومية.

وبين الجانبان حرصهما على دعم وحدة الحركة العمالية العربية بقيادة الإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ومنظمة العمل العربية، كما أكد وفد اتحاد عمال مصر تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني المناضل حتى يسترد أرضه المغتصبة ويقيم دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأدان وفد الإتحاد العام لنقابات عمال مصر الإعتداءات الإسرائيلية المتواصلة، واستمرار العدو الإسرائيلي في إقامة المستوطنات، وهدم المنازل، وإقامة جدار الفصل العنصري، وتخريب المزارع والمصانع والجامعات، ومواصلة اعتقال أكثر من سبعة آلاف معتقل في السجون الإسرائيلية، والإعتداء اليومي على عمال فلسطين الذين يعملون في سوق العمل الإسرائيلية والإعتداء على حقق وحريات عمال فلسطين.

وأكد وفد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر دعم شعب مصر للقدس الشريف وبذل كل الجهود لحماية المقدسات ويطالب كل المؤسسات الدولية بإدانة إسرائيل لاعتداءاتها الإجرامية على القدس الشريف ومصادرة آلاف الدونمات من الأراضي الفلسطينية.