الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العلوم التطبيقية" تختتم برنامجا تدريبيا في مجالات قانونية متعددة

نشر بتاريخ: 05/09/2016 ( آخر تحديث: 05/09/2016 الساعة: 18:07 )
"العلوم التطبيقية" تختتم برنامجا تدريبيا في مجالات قانونية متعددة
غزة- معا- اختتمت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية برنامجا تدريبا في مجال القانون، بمشاركة مدربين خبراء في القانون وعدد من طلبة تخصصات القانون بالكلية الجامعية المتمثلة "المساعد القانوني، والسكرتاريا والدراسات القانونية".

وجاء ذلك ضمن مشروع العون القانوني من التعليم الى سوق العمل، ضمن برنامج سواسية البرنامج المشترك لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة تعزيز سيادة القانون: العدالة والأمن للشعب الفلسطيني.

وأوضح ماهر الجملة مدير العيادة القانونية أن البرنامج متخصص في مجال القانون والذي تمثل بعدة محاور تخصصية يستفيد منها طلبة الإختصاص.

وذكر أن البرنامج تناول عددا من الدورات المتخصصة في مجال قانون الإجراءات الجزائية، وقانون الأحوال الشخصية، وحقوق العائلة وقانون التأمين وقانون العمل وقانون الأراضي.

وأضاف الجملة أن البرنامج ضمن عددا من الجوانب التطبيقية والزيارات الميدانية التطبيقية والتعريفية ببعض المؤسسات المختصة مثل دائرة تسجيل الأراضي بغزة "الطابو"، والقيام ببعض الأنشطة التدريبية في مجال دعاوى الأراضي، بالإضافة إلى التدريب على الإجراءات القانونية المتبعة في تقديم الدعاوى وإجراءات سيرها داخل المحكمة كتمهيد لتطبيق ذلك من خلال تنفيذ الطلبة المشاركين بمسابقة المحكمة الصورية.

وأشار الى مشاركة عدد من المدربين ذوي الخبرة الكبيرة في العمل القانوني والقضائي المتخصص بتنفيذ هذا البرنامج، وبلغ عدد الطلبة المستفيدين من هذا البرنامج القانوني المتخصص 50 طالب وطالبة، مشيرا الى استفادة 20 طالبا وطالبة لفرصة تشغيل مؤقتة في مؤسسات العدالة والمحاكم القانونية خلال البرنامج التدريبي.

من ضمن المستفيدين في البرنامج التدريبي، أوضح علاء حنونة خريج تخصص مساعد قانوني، أن البرنامج كان وسيلة لمساعدة الطالب للإندماج في سوق العمل، مضيفا تعزيز قدرات الخريجين وجاهزيتهم الكاملة لأي تعرض من قبل المواطنين في تقديم الاستشارات القانونية.

وشكر حنونة العيادة القانونية في الكلية الجامعية لتوفيرها لعدد من الطلبة الخريجين فرص تشغيل مؤقته تساعدهم في تلبية حاجاتهم الشخصية.

وبين كمال خضير خريج مساعد قانوني واحد المشاركين في التدريب" أن البرنامج قادنا نحو الاستفادة بشكل كبير في الجانب النظري والعملي، وأتاح لنا فرصة تشغيل مؤقته سعينا جاهدين من أجل نيلها"، مقدما شكره للعيادة القانونية التابعة للكلية الجامعية عن دورها وجهودها المبذولة في تعزيز الطلبة في كافة التخصصات وتحديدا التخصصات القانونية، والتي من خلالها تقدم الخدمات الفنية واللوجستية لتحقيق مصالح الطلبة في الإندماج بسوق العمل القانوني، معبرا عن فخره كونه أحد الطلبة الخريجين من الكلية الجامعية "رائدة الإبداع والتميز".

ويأتي تنفيذ البرنامج ضمن مشروع "العون القانوني من التعليم إلى سوق العمل" الذي تنفذه الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بهدف نشر الوعي بالمواضيع القانونية المتخصصة لدى طلبة اختصاصات القانون بشكل خاص والمجتمع المحلي بشكل عام، وذلك من خلال عمل العيادة القانونية بالكلية الجامعي.