الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تصفيات كأس العالم: تقديم مباراة سوريا وكوريا الجنوبية

نشر بتاريخ: 05/09/2016 ( آخر تحديث: 05/09/2016 الساعة: 19:42 )
تصفيات كأس العالم: تقديم مباراة سوريا وكوريا الجنوبية
باروي - معا : يخوض منتخب سوريا مواجهة صعبة عندما يلتقي مع كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء على ستاد تونكو عبدالرحمن في مدينة باروي الماليزية، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.

ويلتقي في باقي مباريات المجموعة يوم الثلاثاء أيضا قطر مع أوزبكستان في الدوحة، والصين مع إيران في شينيانغ.

وتتصدر إيران ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام كوريا الجنوبية وأوزبكستان، في حين لا زال رصيد الصين وسوريا وقطر خاليا من النقاط.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الخميس الماضي فوز إيران على قطر 2-0 في طهران، وأوزبكستان على سوريا 1-0 في طشقند، وكوريا الجنوبية على الصين 3-2 في سيؤول.

وتقام مباريات الجولة الثالثة يوم 6 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، حيث تلتقي كوريا الجنوبية مع قطر في سوون، والصين مع سوريا في جيان، وأوزبكستان مع إيران في طشقند.

ملاحظات هامة
•مدرب سوريا أيمن الحكيم أكد أنه يسعى لتحقيق التوازن المناسب أمام كوريا الجنوبية بعد الخسارة أمام أوزبكستان.
•مدرب كوريا الجنوبية اولي شتيلكه قال أن فريقه تعلم الدرس من المباراة أمام الصين وسوف يؤكد مستوى قدراته في هذه المباراة.
•هوانغ وي-جو مهاجم نادي سيونغنام سيحل مكان سون هيونغ-مين الذي عاد إلى ناديه توتنهام هوتسبر الإنكليزي.
•لم تخسر كوريا الجنوبية أمام أي فريق آسيوي منذ نهائي كأس آسيا 2015، عندما خسرت بعد التمديد أمام أستراليا المضيفة.
•سوريا تشارك في الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا، للمرة الأولى منذ عام 1986.

تفاصيل المباراة
التاريخ: الثلاثاء 6 أيلول/سبتمبر 2016
التوقيت: 8 مساء بالتوقيت المحلي، 12 ظهرا بتوقيت غرينتش
الملعب: ستاد تونكو عبدالرحمن، باروي، ماليزيا
الحكم: كريستوفر بيث (أستراليا)

تصريحات المدربين
أيمن الحكيم مدرب منتخب سوريا:
"نحن ندرك أن المباراة ستكون صعبة لأننا نلعب أمام فريق قوي، سنقدم كل جهد عندنا وسنحاول أفضل ما بوسعنا، هذه المباراة مهمة ولهذا يجب أن نحافظ على مستوى تركيز عال طوال الوقت، من الصعب مواجهة فريق كبير ولكن كل الفرق تمتلك فرصة في التأهل لكأس العالم".

"لعبنا بصورة جيدة أمام أوزبكستان رغم خسارتنا، ولكن أعتقد أننا سنقدم مستوى جيد من جديد، هذه المباراة مختلفة وكوريا الجنوبية تلعب بأسلوب مختلف عن أوزبكستان، لم أقرر طريقة لعبنا بعد.. المهم أن نحافظ على تركيزنا طوال الوقت ونجد التوازن المناسب بين الدفاع والهجوم، ورغم أن منتخب كوريا الجنوبية قوي إلا أننا لن نلعب بطريقة دفاعية".

اولي شتيلكه مدرب منتخب كوريا الجنوبية:
"نريد في المباراة أمام سوريا أن نحقق ذات النتيجة كما فعلنا في المباراة الماضية وهي الحصول على النقاط الثلاث، في المباراة الماضية أمام الصين حققنا فوزا صعبا، نحن استعدينا جيدا ونتطلع لتحقيق نتيجة جيدة، بكل وضوح لعبنا بصورة جيدة لمدة 70 دقيقة أمام الصين ولكننا جعلنا الأمور صعبة على أنفسنا في آخر ربع ساعة، ومن الواضح أن الفريق أخذ درسا مفيدا من تلك المباراة".

"اللاعبين في أوروبا من أمثال كي سيونغ-يونغ وجي دونغ-وون ولي تشونغ-يونغ وكوو جا-تشيول يستعدون لانطلاق الموسم الجديد وقد استعادوا لياقة المباريات خلال المواجهة أمام الصين. منتخب سوريا أقل منا في التصنيف ولكن هذا ليس عائقا أمامهم بل سيكون فرصة لإظهار مستوى قدراتهم، الآن نحن سنلعب خارج أرضنا ولكن لا يهم إن كنا نلعب على أرضنا أو خارجها، حيث أننا نتطلع لتحقيق الفوز والنقاط الثلاث".

المواجهات السابقة
30-12-2010: فوز كوريا الجنوبية 1-0
1-2-2009: تعادل الفريقين 1-1
11-10-2006: تعادل الفريقين 1-1
22-2-2006: فوز كوريا الجنوبية 2-1

النتائج الأخيرة
سوريا: خسارة، خسارة، فوز، تعادل، خسارة
كوريا الجنوبية: فوز، فوز، خسارة، فوز، فوز

الفريقين في الجولة الأولى

أوزبكستان 1 - سوريا 0
شارك المهاجم الأوزبكي الكساندر غينيريك كبديل في الشوط الثاني، وقاد عدة هجمات خطرة لمنتخب بلاده، قبل أن ينجح في تسجيل هدف الفوز الثمين لصالح أصحاب الأرض، بعد أن كان نسور قاسيون صمدوا طوال 75 دقيقة.

كوريا الجنوبية 3 - الصين 2
نجح منتخب كوريا الجنوبية في التقدم بثلاثة أهداف نظيفة خلال المباراة التي أقيمت في سيؤول، ولكن منتخب الصين حقق عودة قوية في الدقائق الأخيرة وسجل هدفين، لتشهد بعد ذلك المباراة منافسة قوية ومثيرة