الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض الفن التشكيلي في محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 06/09/2016 ( آخر تحديث: 06/09/2016 الساعة: 17:06 )
سلفيت- معا- تحت رعاية وزير الثقافة د. ايهاب بسيسو وعطوفة محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي افتتحت مديرية ثقافة سلفيت معرض الفن التشكيلي للفنانين التشكيليين في المحافظة وذلك في قاعة مديرية ثقافة سلفيت، بحضور محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي ومدير عام الفنون محمد صالح الخليلي وفلاح ابو الرب مدير مكاتب المحافظات وحنان حرزالله مدير دائرة الفن التشكيلي، ورئيس المجلس الاستشاري الثقافي د. خالد القرواني وعدد من اعضاء المجلس,هذا وقد حضر حفل الافتتاح ايضا مدراء الاجهزة الامنية والدوائر الحكومية وعدد من رؤساء المجالس المحلية وممثلين عن المؤسسات الاهلية.

وفي بداية الحفل رحبت مدير مكتب ثقافة سلفيت ابتسام الرابي بالحضور وعلى راسهم المحافظ مقدمة شكرها نيابة عن طاقم مكتب الثقافة والمجلس الاستشاري الثقافي للمحافظ على الاهتمام بنشاطات الثقافة في المحافظة وقدمت شرحا موجزا عن المعرض وفكرة اقامة هذا المعرض لاهميته للفنانين التشكيليين في المحافظة.

اما محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي فقد اشاد بدور الفنانين بشكل عام وبالفن التشكيلي بشكل خاص بما يقدمة الفن في مسيرة النضال الفلسطيني على مر السنين، وقد رحب بفكرة اقامة المعرض لاظهار المواهب وتنميتها عند فنانين المحافظة وابدى اعجابه بما احتواه المعرض من لوحات فنية. وفي كلمته اشاد بدور مدير ثقافة سلفيت وطاقم المكتب والمجلس الاستشاري في انجاح كافة النشاطات الثقافة في المحافظة.

وفي كلمة وزارة الثقافة التي القاها مدير عام الفنون محمد صالح حيث قدم تحيات وزير الثقافة. مرحبا بالحضور ومقدما شكره للمحافظ لاهتمامه بالفن وبنشاطات الثقافة. موضحا ان وزارة الثقافة تولي اهتمام كبيرا للفن التشكيلي على مستوى الوطن, وابدى اعجابه الكبير بمالفنانين التشكيليين في المحافظة وايضا باللوحات المعروضة وبالحضور.

وفي كلمة الفنانين والتي القاها الفنان محمد نمر سرطاوي فقد رحب بالحضور وقدم كل الشكر لمحافظ سلفيت على رعايته لانشطة الثقافة وايضا قدم شكره لمكتب ثقافة سلفيت والمجلس الاستشاري على ما يقوموا به من اجل انجاح كافة النشاطات الثقافة .كما وطالب بالاهتمام بالفنانين في محافظة سلفيت وحثهم على الاستمرار في العطاء والتواصل مع كافة المعارض الفنية في الوطن والاهتمام بالمواهب وتنميتها من خلال اقامة مثل هذه المعارض

وبعد ذلك تم افتتاح المعرض وتجول الحضور بين لوحات المعرض حيث ابدوا اعجابا كبيرا بكل المعروضات الفنية وما تحويه من رسومات والوان وفن.