الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس سلطة المياه يستقبل ممثل دولة المجر

نشر بتاريخ: 06/09/2016 ( آخر تحديث: 06/09/2016 الساعة: 17:08 )
رام الله- معا- التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم بممثل حكومة المجر في فلسطين السيد جيزا ميهالي في لقاء خصص لبحث التعاون الحالي والمستقبلي بين البلدين فيما يتعلق بقطاع المياه لا سيما ما يتعلق بزيارة وفد من المختصين بقضايا المياه والصرف الصحي من المجر لسلطة المياه والمقررة في نهاية الشهر الحالي.
وتهدف الزيارة الى اطلاع الخبراء على وضع قطاع المياه والصرف الصحي في فلسطين والمشاريع التي تعمل سلطة المياه على تنفيذها الى جانب المشاريع المنوي القيام بها وفق الخطة التطويرية.
وتتضمن الزيارة كذلك عدة جولات ميدانية لمشاريع مختلفة للاطلاع عن كثب حول واقع المياه وذلك من اجل التحضير من قبل الطاقم الفلسطيني والمجري لمذكرة التفاهم المنوي توقيعها من قبل وزير المياه الفلسطيني ونظيره المجري وذلك في قمة بودابست للمياه والتي ستعقد في نهاية شهر تشرين الثاني من العام الحالي.
وفي هذا الصدد ثمن م. غنيم جهود الحكومة المجرية في ابراز قضايا المياه على المستوى الدولي ومتابعة قضية المياه في فلسطين شاكرا الحكومة المجرية على الدعوة ومؤكدا اهمية تسليط الضوء على قضايا المياه لا سيما ابراز المشاكل التي تواجه العالم في المياه والتحديات التي تقف امام الدول في هذا الصدد.
واكد المهندس غنيم على اهمية تعزيز التعاون ما بين البلدين وذلك في استكمال ما تم التنسيق له حاليا واستكماله ليتم ارسال خبراء مختصين من فلسطين للمجر للاطلاع على التجربة المجرية والاستفادة من الخبرات في هذا المجال.