الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- ورشة عمل حول "محاكاة دور الامم المتحدة في حل القضايا"

نشر بتاريخ: 06/09/2016 ( آخر تحديث: 06/09/2016 الساعة: 17:44 )
قلقيلية- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، ورشة عمل تدريبية حول محاكاة دور الأمم المتحدة في حل القضايا العالمية" Modeling UN والذي تنفذه وزارة التربية والتعليم العالي التعاون مع مؤسسات تربوية عالمية، وذلك بحضور ومشاركة نادي الطالبات المشارك في المبادرة، ورجاء شماسنة مديرة المدرسة، وباسمة حسن المعلمة المشرفة على النادي، ومؤيد عفانة مُيسر ورشة العمل.
رجاء شماسنة رحبت بالطالبات والحضور، واشارت الى اهمية ورشة العمل في اكساب الطالبات اطار نظري وعملي حول مهارات البحث العلمي، لاستثماره في محاكاة دور الامم المتحدة في معالجة القضايا الدولية.
مؤيد عفانة استعرض مع الطالبات تعريف بماهية مشروع محاكاة دور الامم المتحدة في حل القضايا العالمية، وتناول بالتفصيل مهارات البحث العلمي من الناحية النظرية والعملية، والمنهجية البحثية المتبعة لمحاكاة دور الامم المتحدة وتبني موقف احدى الدول من قضية ذات نزاع على المستوى العالمي، كما ناقش عفانة اليات البحث والاستقصاء والتوثيق وفق الاسس المعارف عليها عالميا، ومنهجيات التحليل العلمي الناقد القائم على الاستقصاء والبحث.
بمن جانبها اشارت باسمة حسن منسقة النادي في مدرسة بنات جيوس الثانوية الى انه تم تشكيل نادٍ في المدرسة مكون من 15لا طالبة، ويعمل حاليا على اعداد دراسة عن الحقوق المائية لجمهورية مصر العربية في نهر النيل.
وفي ذات السياق أكدت نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم في محافظة قلقيلية على أهمية المشروع في تعزيز قدرات الطلبة في مجال البحث العلمي وتنمية مهارات التفكير الإبداعي حول القضايا العالمية المختلفة، واعتماد أسلوب التفكير التحليلي العميق للوصول إلى حلول مقترحة للقضايا العالمية المختلفة، وخلق قيادات شابة من طلبة المدارس.