الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى ينظم ورشة عمل تخصصية لخبراء الخطة الوطنية الاستراتيجية

نشر بتاريخ: 06/09/2016 ( آخر تحديث: 06/09/2016 الساعة: 19:10 )
المجلس الاعلى ينظم ورشة عمل تخصصية لخبراء الخطة الوطنية الاستراتيجية
رام الله - معا -اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: نظم المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اليوم، ورشة عمل تخصصية لخبراء الخطة الوطنية الاستراتيجية للشباب، بحضور عدد من ممثلي الوزارات والمؤسسات الشريكة والمهتمة في بناء الخطة الاستراتيجية.

واستهل الحديث نزار بصلات، مدير عام التخطيط، ورحب بالحضور ونقل تحيات قيادة المجلس، وقال: ان جميع المحاور الخاصة بالاستراتيجية تعنى بدعم قطاع الشباب، مشيرا الى ان نسبتهم في المجتمع الفلسطيني تصل الى 70% وهي الفئة التي يستهدفها المجلس الأعلى.
وشارك في الورشة ممثلون عن وزارة التعليم العالي، التربية والتعليم، العمل، التنمية الاجتماعية، اليونسكو، الانروا، جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مركز معا التنموي، باديكو القابضة.

وكان الهدف من الورشة الاطلاع على ما تم التوصل اليه في الخطة الاستراتيجية عبر القطاعية، والاستماع على مقترحات وملاحظات المشاركين، وفتح آفاق التعاون مع الوزارات الشريكة ودمج الشباب ضمن الخطة الاستراتيجية .
وعرض مستشار الخطة الاستراتيجية، وضاح عبد السلام، الرؤية والرسالة والاهداف والسياسات العامة الخاصة بالخطة الاستراتيجية إضافة الى عرض نتائج المسح الشبابي لعام 2015 .

وافتتح النقاش وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بصري الصمودي، ودعا الى ضرورة إضافة محاور أخرى تفيد الشباب كالريادة والابداع، والقدرة التنافسية للشباب إضافة الى تعزيز مشاركتهم الإقليمية والدولية، وركز على ان التعليم حق انساني ووجود الاحتلال يمنع بعض الشباب خاصة في مدينة القدس من ممارسة هذا الحق .

وركز المشاركون العمل على خلق فرص العمل والحد من البطالة والتركيز على المواءمة والارشاد المهني والمشاريع الصغيرة ، ومنهم من ركز على ضرورة اشراك الفئات المهمشة، فضلا عن النساء واللاجئين.
وشكر الممثلون عن الوزارات المجلس الأعلى وقيادته على الجهود المستمرة والمتواصلة في تحفيز قطاع الشباب واسناده.