الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تصفيات كأس العالم: سوريا 0 - كوريا الجنوبية 0

نشر بتاريخ: 06/09/2016 ( آخر تحديث: 06/09/2016 الساعة: 20:42 )
تصفيات كأس العالم: سوريا 0 - كوريا الجنوبية 0
باروي - معا : حقق منتخب سوريا النقطة الأول بعدما تعادل مع كوريا الجنوبية 0-0 يوم الثلاثاء على ستاد تونكو عبدالرحمن في مدينة باروي الماليزية، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.

ونجح المنتخب السوري في احتواء الضغط الهجومي الكوري، وشن من جهته هجمات كادت تسفر عن خطف النقاط الثلاث.

وفي مباراة ثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضا تعادلت الصين مع إيران 0-0 في شينيانغ، في حين تلتقي لاحقا قطر مع أوزبكستان في الدوحة.

وحافظت إيران على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام كوريا الجنوبية، مقابل 3 نقاط من مباراة واحدة لأوزبكستان، ونقطة لكل من الصين وسوريا ولا شيء لقطر.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الخميس الماضي فوز إيران على قطر 2-0 في طهران، وأوزبكستان على سوريا 1-0 في طشقند، وكوريا الجنوبية على الصين 3-2 في سيؤول.

وتقام مباريات الجولة الثالثة يوم 6 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، حيث تلتقي كوريا الجنوبية مع قطر في سوون، والصين مع سوريا في جيان، وأوزبكستان مع إيران في طشقند.

وبدأ المنتخب الكوري المباراة بقوة وسنحت له الفرصة الأولى بالدقيقة الثامنة عبر تسديدة كوو جا-تشيول التي تصدى لها الحارس إبراهيم عالمة.

ورد المنتخب السوري عبر تسديدة من الجناح محمود المواس من مسافة بعيدة والتي اصطدمت بأحد المدافعين قبل أن يسيطر عليها الحارس الكوري كيم سونغ-غيو (19).

وسنحت فرصة جديدة للكوريين عند الدقيقة 29 عبر ضربة حرة مباشرة نفذها لي جاي-سونغ من الجهة اليسرى وارتقى لها كيم يونغ-غوون ليحولها رأسية خطيرة فوق العارضة.

من جهته واصل منتخب سوريا شن الهجمات المرتدة ومن إحداها تحولت تمريرة طويلة إلى محمود المواس لولا تدخل المدافع او جاي-سوك الذي حصل على بطاقة صفراء.

ومن جديد ضغط منتخب كوريا الجنوبية بقوة في بداية الشوط الثاني، ولكن الحارس السوري إبراهيم واصل تألقه، حيث أبعد تسديدة لي يونغ إثر تمريرة لي تشونغ-يونغ.

ومن هجمة مرتدة ضاعت أخطر الفرص لصالح منتخب سوريا بعدما أرسل عمور جنيات تمريرة عرضية من الجهة اليسرى ارتقى لها رأفت مهتدي وحولها برأسه في اتجاه المرمى لكن الحارس الكوري كيم سيونغ-غيو تألق في إنقاذ مرماه والسيطرة على الكرة.

وفي الدقائق الأخيرة رمى الكوريون بكل أوراقهم من أجل تسجيل هدف الفوز، ولكن الدفاع السوري نجح في التعامل مع جميع هذه المحاولات.

تصريحات المدربين:
- أيمن الحكيم مدرب منتخب سوريا:
"أريد أن أهنئ الشعب السوري على هذه النتيجة الجيدة، فرضنا التعادل عن منتخب كوريا الجنوبية القوي، وقد عملنا بقوة من أجل تحقيق ذلك".

"اليوم كانت المباراة رائعة، خضنا مباراتين في الدور النهائي وقد قدمنا مستوى جيد خلالهما، إذا واصلنا اللعب بهذه الطريقة فإنه يمكن أن نحصد المزيد من النقاط، ومن يعرف ماذا سيحصل".

"هذه النتيجة ستمنحنا الثقة قبل خوض المباريات التالية، لا مبرر للخوف من أي فريق في هذه المجموعة إذا واصلنا اللعب بذات الروح القتالية والتصميم".

- أولي شتيلكه مدرب منتخب كوريا الجنوبية:
"أنا غير راض عن النتيجة لأننا أتينا من أجل الفوز، بدأنا بصورة جيدة في كلا الشوطين الأول والثاني، وكان اللاعبون يستلمون الكرة ويمررون بسلاسة ولكننا لم نستغل الفرص وبدأنا نخظئ في التمرير".

"في بداية الشوط الثاني سنحت لنا فرصة جيدة للتسجيل ولكننا لم نستغلها، الفريق المقابل جعل الأمور أصعب علينا من خلال إضاعة الوقت، وقد تحدثنا عن هذا قبل ولكنها كانت صعبة".

"لا زال هنالك ثماني مباريات والعديد من النقاط للمنافسة عليها، والآن يجب أن نستعد للمباراة المقبلة أمام قطر".