الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعادل فلسطين وطاجاكستان بهدف

نشر بتاريخ: 07/09/2016 ( آخر تحديث: 07/09/2016 الساعة: 16:07 )
تعادل فلسطين وطاجاكستان بهدف
الخليل - معا - دائرة الإعلام بالإتحاد - حسمت نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله، اللقاء الودي الذي جمع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أمام ضيفه منتخب طاجاكستان، يوم الثلاثاء، على استاد دورا الدولي، ضمن تحضيرات المنتخبين المتواصلة لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا المقررة في دولة الإمارات في 2019.

وشهد اللقاء حضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وعبد المجيد ملحم مدير عام شركة جوال، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية.

وكان المنتخب الطاجيكي قد افتتح النتيجة عبر لاعبه بارفيزدزهون عمربايف في الدقيقة 40 من زمن الشوط الأول من اللقاء، قبل أن ينجح منتخبنا الوطني في تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 50 من ضربة جزاء نفذها بنجاح اللاعب كارلوس سلوم.


تفاصيل اللقاء:

شهدت بداية اللقاء كانت احتساب ضربة حرة مباشرة للمنتخب الطاجيكي وذلك في الدقيقة الأولى سددها اللاعب نور الدين دافرنوف، تبعها في الدقيقة الثانية ضربة حرة أخرى للمنتخب الطاجيكي سددها اللاعب بارافيزدزهون عمربايف دون أن تشكل كلا الفرصتين أي خطورة على مرمى الفدائي.

وجاء ظهور الفدائي في الدقيقة الخامسة عندما تم تحويل كرة عرضية لسامح مراعبة مرت بجوار القائم الأيمن، وفي الدقيقة الثامنة سدد ياسر إسلامي كرة من خارج منطقة الجزاء لتستقر في أحضان الحارس الطاجاكي.

وشهدت الدقائق العشر الأولى أداء تكتيكي عالي للمنتخب الفلسطيني، وفي الدقيقة 19 احتسبت ضربة حرة مباشرة للمنتحب الفلسطيني سددها جونثان سوريا في أحضان الحارس مخاموف.

وفي الدقيقة 20 قام الفدائي ببناء هجمة منسقة تناقلها لاعبو المنتخب الفلسطيني قبل أن تصل عبد الله جابر الذي حولها عرضية على رأس ياسر إسلامي الذي أخفق في ترجمتها لهدف بعد تألق حارس المنتخب الطاجيكي في إبعادها.

وبداية من منتصف الشوط الأول بدأ المنتخب الطاجيكي بفرض سيطرته خاصة على وسط الميدان مما شكل خطورة واضحة على مرمى الفدائي، وعند الدقيقة 28 سدد اللاعب الطاجيكي دزهاليلوف كرة من خارج منطقة الجزاء حولها حارس الفدائي توفيق علي إلى ضربة ركنية.

من جانبه حاول اللاعب بابلو برافو تسجيل هدف الفدائي الأول في الدقيقة 31 من خارج منطقة الجزاء لينتهي بها المطاف خارج الخشبات الثلاث.

واستمر اللقاء بدون أهداف حتى الدقيقة 40 عندما انفرد اللاعب الطاجيكي بارافيزدزهون عمربايف بالحارس توفيق محرزاً الهدف الأول في اللقاء، لتنتهي مجريات الشوط الأول بتقدم المنتخب الطاجاكي بهدف دون رد.

وفي بداية الشوط الثاني وتحديداً عند الدقيقة 50 من عمر اللقاء، احتسب الحكم الأردني مراد زواهرة ضربة جزاء لصالح المنتخب الفلسطيني، سددها اللاعب كارلوس سلوم محرزا هدف التعادل للفدائي.

وأهدر اللاعب ياسر اسلامي فرصة إضافة الهدف الثاني للفدائي في الدقيقة 58 بعد تسديدة رأسية كادت كان لها الحارس الطاجيكي بالمرصاد، بعد ذلك بعشرة دقائق تصدى حارس الفدائي توفيق علي لتسديدة قوية من المهاجم الطاجاكي فتح الله فتحللوف.

واستمرت محاولات المنتخبين خلال الدقائق الأخيرة من مجريات المباراة لإحراز هدف الفوز، إلا أن اللقاء انتهى بنتيجة التعادل العادل بين المنتخبين بهدف لكل منهما.

طاقم التحكيم:

مراد زواهرة للساحة (الأردن)، عبد الرحمن عقل مساعد أول (الأردن)، والمساعد الثاني محمود ظاهر (الأردن)، جواد عاصي حكم رابع (فلسطين).