الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الصحفي الصغير" ينظم لقاء طلابيا حول سلطة الأراضي بسلفيت

نشر بتاريخ: 07/09/2016 ( آخر تحديث: 07/09/2016 الساعة: 13:18 )
"الصحفي الصغير" ينظم لقاء طلابيا حول سلطة الأراضي بسلفيت
سلفيت- معا- نظم أمس الثلاثاء، الصحفي الصغير في مدرسة فرخة الثانوية المختلطة بمحافظة سلفيت، لقاء طلابيا مع الباحث الإجتماعي في سلطة الأراضي عبدالرحيم محمود، بهدف اطلاع وتوعية الطلبة وهيئة التدريس في المدرسة والمواطنين حول مشروع تسوية الأراضي في قرية فرخة بشكل خاص ومحافظة سلفيت، بشكل عام.

ورحب مدير المدرسة علي احمد بالباحث الإجتماعي في سلطة الأراضي والحضور، مشيرا الى أهمية هذا المشروع الوطني والحيوي الذي تنفذه سلطة الأراضي، والفوائد العظيمة المرجوة منه.

وشدد على أهمية هذه النشاطات واللقاءات وضرورة تواصلها، داعيا الأهالي الى ضرورة التعاون مع فرق التسوية لضمان نجاح المشروع وحفظ حقوقهم.

وحاور طلبة الصحفي الصغير الباحث الإجتماعي حول عدد من القضايا التي تهم المواطنين في القرية، واستعرض الباحث مراحل عمل التسوية، وقدم شرحا وافيا عن أهداف التسوية وفوائدها والمطلوب من المواطنين ذوي العلاقة.

وأشار الى ضرورة تعاون المواطنين مع طواقم التسوية في الميدان، متحدثا عن واقع التسجيل، وسبل ووسائل العمل اللازمة لتسريع إنجاز هذا المشروع الفلسطيني من حيث طواقم العمل والإدارة والتخطيط والتمويل، واستعرض القوانين والأنظمة الضابطة لعمل سلطة الأراضي.

وبين الباحث أهمية استخراج سندات الملكية الخاصة بالأراضي المسجلة كجزء من استراتيجية سلطة الأراضي الشاملة، لمنع المصادرة الغير المشروعة للأراضي في فلسطين، وأن الإحتلال لديه سجل حافل في الإستيلاء على الأراضي غير المسجلة تحت مسمى"أراضي دولة".

وأوضح أن مشروع تسوية الأراضي يساهم في حماية الأرض الفلسطينية من المصادرة غير القانونية والإستيطان، وتضمن أن تكون الأراضي مملوكة من قبل الفلسطينيين أنفسهم، مشيرا إلى أن جميع أراضي التسوية تقع ضمن حدود السلطة الفلسطينية مناطق "A" و "B".
وأضاف أنه سيتم العمل قريبا في المناطق المصنفة "C" كجزء من استراتيجية شاملة تهدف الى حماية الأراضي وتعزيز أسس التنمية في المجتمع الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء، أجاب الباحث على كافة اسئلة واستفسارات الطلبة والمعلمين والحضور، منوها على أهمية عمل سلطة الأراضي، وضرورة تسهيل أعمال طواقمها حفاظا على حقوقهم.