الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني ينشر نصائحا لعيد الاضحى

نشر بتاريخ: 07/09/2016 ( آخر تحديث: 07/09/2016 الساعة: 14:06 )
الدفاع المدني ينشر نصائحا لعيد الاضحى
رام الله- معا- أكدت إدارة العلاقات العامة والإعلام في المديرية العامة للدفاع المدني أهمية وضرورة اتباع كافة وسائل الوقاية والسلامة العامة خلال أيام عطلة عيد الأضحى المبارك تجنباً للحوادث التي قد تعكر صفو وفرحة هذه المناسبة الدينية.
ونوه تقرير تابع لإدارة العلاقات العامة والإعلام الى جملة من النصائح والإرشادات لتلافي وقوع الحوادث خلال المناسبة الدينية الجليلة ومن أهمها ضرورة اتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر للسائقين وخاصة على الطرقات الخارجية، وأثناء التنقل من محافظة إلى أخرى، ومراقبة الأطفال على مدار الساعة وعدم السماح لهم بشراء العاب لا تناسب فئاتهم العمرية.
وشدد التقرير على عدم السماح للأطفال بممارسة الهوايات والألعاب التي تشكل خطرا عليهم كشراء الألعاب ذات الحواف الحادة أو بنادق الخرز أو المفرقعات الناري، ومراقبة الأطفال أثناء اصطحابهم إلى المدن الترفيهية واختيار الألعاب التي تتناسب مع فئاتهم العمرية.
ودعت الإدارة في التقرير لاختيار أماكن التنزه الآمنة والإبتعاد عن إشعال النيران بالقرب من الأشجار والعمل على إخمادها بعد عمليات الشواء.

وتؤكد المديرية العامة للدفاع المدني بأن طواقمها على أهبة الإستعداد لتلبية نداء المواطن على رقم الطوارئ 102 في كافة أنحاء الوطن.