الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يدمر 40 دونما ويردم بئرين غرب الخليل

نشر بتاريخ: 07/09/2016 ( آخر تحديث: 07/09/2016 الساعة: 13:52 )
الاحتلال يدمر 40 دونما ويردم بئرين غرب الخليل
الخليل- معا- دمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، ما يزيد 40 دونما مزروعة بأكثر من 800 شجرة من أشجار الزيتون واللوزيات، وردمت بئرين غرب بلدة بيت اولا، غرب مدينة الخليل، كما قامت قوات الاحتلال بتسليم اربعة منازل اخطارات بالهدم بحجة انها تقع في منطقة "ج" في بلدة ترقوميا غرب الخليل.

عملية تدمير هذه الاراضي الزراعية، تأتي دون سابق إنذار في وقت تنظر فيه المحاكم الاسرائيلية بالطعونات المقدمة من اصحابها، ضد الأوامر العسكرية القاضية باخلائها من الفلسطينيين بحجة أنها أملاك دولة الاحتلال. كما قال عيسى العملة منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أولا

وأضاف خلال حديث هاتفي مع مراسل معا في الخليل:" قامت جرافات الاحتلال بتدمير ما يزيد عن 40 دونما من ارضي المزراعين: بسام حمدان العدم، وسليمان محمود العدم، وعلي محمد العدم، ومحمود خالد العدم، بالإضافة الى ردم بئرين لجمع مياه الأمطار، تعود للمزارعين علي وسليمان العدم.

وقال العملة: هناك تصاعد في عمليات التدمير الممنهج الذي تقوم به حكومة الاحتلال ضد الاراضي الفلسطينية وخاصة تلك المستخدمة للزراعة بهدف توسيع المستوطنات الاسرائيلية، وقد عملت خلال الاعوام الماضية على تدمير وتجريف مئات الدونمات من الاراضي الزراعية في مناطق شمال وغرب الخليل، ترافق معها سرقة وقطع مئات الاشجار وخاصة الزيتون واللوزيات".

وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والاخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني، داعين للاسراع في تحقيق الوحدة بين شطري الوطن والتصدي لهجمات الاحتلال المسعورة. كما قال.

وفي سياق متصل، قال رئيس بلدية ترقوميا سامي فطافطة، ان سلطات الاحتلال، أخطرت بهدم ثلاثة منازل في منطقة في واد القلمون، تعود ملكيتها للمواطنين: سالم قباجة، علاء غازي قعقور ومازن قباجة ومحمد قباجة، بحجة أنها تقع في منطقة "ج".