الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السوداني يبارك فوز الكحلوت بجائزة "الأيسيسكو" في الفيزياء

نشر بتاريخ: 07/09/2016 ( آخر تحديث: 07/09/2016 الساعة: 16:09 )
رام الله- معا- باركت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم ،ممثلة بأمينها العام الشاعر مراد السوداني صباح اليوم الأربعاء، فوز عميدة كلية العلوم بجامعة الأزهر الدكتورة أمل الكحلوت بداية الشهر الجاري بجائزة "الأيسيسكو" في العلوم والتكنولوجيا لعام 2016 فرع الفيزياء.

ومن المقرر أن تسلم الجائزة، والتي هي عبارة عن شهادة رسمية وميدالية ذهبية ومكافاة مالية مجزية، خلال الحفل الذي سيقام بمناسبة المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي لعام 2016 بجمهورية "مالي".

وقال الأمين الشاعر مراد السوداني: إن فوز الكحلوت بهذه الجائزة هو محط احترام وتقدير كافة المسؤولين والعاملين في القطاع التربوي والعلمي في فلسطين، وكافة شرائح الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، وانتصار جديد يضاف إلى إنجازات الحركة النسائية الفلسطينية، وتأكيدا على أن الطاقات الفلسطينية التربوية والعلمية لكلا الجنسين تبشر بالخير وتثبت بأنها مواهب قادرة على العطاء وتحقيق أبرز النتائج لما يخدم دولة فلسطين وعلى كافة المستويات و المحافل العربية والعالمية . 

وأضاف أن هذه الجائزة ستساهم في تعزيز وتمكين المرأة الفلسطينية في مختلف المجالات ووصولها إلى مواقع صنع القرار في القطاعات المختلفة، وتغيير الصورة النمطية السلبية التي شكلها الغرب والإحتلال عن المرأة الفلسطينية والعربية، وزيادة الوعي بأهمية مشاركة المرأة كأساس وشرط مسبق لتحقيق تقدم المجتمع وإحداث التغيير الإيجابي فيه.

كما أكد السوداني على أن اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم ستُقدم كل الدعم والإسناد اللازم لهذه البطلة الواعدة للإرتقاء بالمستويات العلمية على مستوى العالم ، وعلى أن تكون قادرة على تحقيق الإنتصارات التي تحمل اسم فلسطين، وتخدم قضيتنا.

 وأضاف أيضاً بأن اللجنة الوطنية تعمل بالتنسيق مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة على التحضير لمشاركة الدكتورة أمل الكحلوت في الحفل الذي سيقام بمناسبة المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي لإستلام الجائزة رسمياً والمقرر عقده بتاريخ 14-15/11/2016 بجمهورية مالي .