الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب: المجلس الأعلى يمثل الكل الفلسطيني وهناك تعاون وثيق مع الجامعات

نشر بتاريخ: 07/09/2016 ( آخر تحديث: 07/09/2016 الساعة: 17:23 )
الرجوب: المجلس الأعلى يمثل الكل الفلسطيني وهناك تعاون وثيق مع الجامعات
رام الله – معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: اكد اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ان المجلس الأعلى لكل الشعب الفلسطيني، وان امام هذا المجلس ثلاثة اهداف رئيسية، وتتمثل بفصل الرياضة عن المجلس الأعلى، ونقلها الى حضن اللجنة الأولمبية، وإبقاء المجلس كعنوان ثابت ورئيسي للأنشطة والفعاليات الشبابية، وان يمتلك خطة استراتيجية متكاملة الأركان بحيث تتمحور حول التفاعل مع كافة الشرائح الشبابية أكانت في الداخل ام في الشتات.
مداخلة اللواء الرجوب، جاءت في سياق اجتماع حضر جانبا منه، وعقد في المجلس الأعلى، يوم أمس، وتمحور حول مناقشة معسكر "الأشقاء الشبابي" بين فلسطين والأردن، وحضره ممثلون عن الجامعات الفلسطينية.

وشدد الرجوب على ضرورة التفاعل والتواصل مع الجامعات، وعبر عن سعادته وسروره لوجود ممثلي عنها في الاجتماع، مشيرا الى ان هناك تقاطعاً بين رسالة المجلس الأعلى والجامعات، باعتبارها الحاضن الرئيسي لشريحة الشباب.
وركز على ان المجلس الأعلى، يضع على سلم أولوياته التواصل مع الفلسطينيين في الشتات، وفي أمريكا الشمالية.
واماط اللثام عن انتخابات اللجنة الأولمبية وقال في هذا الصدد: انها ستجري قبل نهاية شهر كانون الأول المقبل.

وكان محمد صبيحات، مدير عام الشؤون الرياضية، ناقش مع ممثلي الجامعات افاق التعاون بين المجلس الأعلى والجامعات، وفي مقدمتها معسكر الأشقاء، وهو معسكر يجمع شبابا فلسطينيين واردنيين، وقد تم الاتفاق على تحديد يوم الثاني عشر من شهر تشرين الأول المقبل، على ان يكون الأردن الشقيق المحطة الأولى للبدء في تنفيذ الزيارة الأولى.
وقال صبيحات: ان الوفد الشبابي الفلسطيني سيتكون من مائة شخص، مناصفة بين الذكور والاناث، وهناك برنامج متكامل، بحيث يشتمل على زيارات ميدانية ل مواقع سياحية، ولقاءات مع شخصيات رسمية.