الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوكالة الأمريكية تقدم لقاح فيروس "الروتا" للأطفال في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 07/09/2016 ( آخر تحديث: 07/09/2016 الساعة: 17:38 )
القدس -  معا -  قدمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ((USAID منحة بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي للقاح فيروس "الروتا" المضاد للإسهال الناجم عن الفيروس، وهو مرض خطير ومميت يمكن الوقاية منه عن طريق اللقاح. وستوفر هذه المنحة اللقاحات إلى 100 ألف طفل في جميع أنحاء الضفة الغربية وسيتم تنفيذه من خلال مؤسسة (روستروبوفيتش فيشنفسكايا) بالتنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية.

وسيساعد لقاح فيروس "الروتا" على التقليل من شدة وتأثير أمراض الإسهال المرتبطة بالفيروس. خلال الإطار الزمني لهذا المشروع، ستعمل مؤسسة (روستروبوفيتش فيشنفسكايا) بالشراكة مع وزارة الصحة الفلسطينية على إدخال تطعيم فيروس الروتا العالمي في برنامج التطعيم الوطني. وستستثمر وزارة الصحة الفلسطينية في التكاليف التشغيلية لبرنامج التطعيم وتوسيع انتشاره.

تستثمر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في القطاع الصحي الفلسطيني من خلال بناء وترميم المرافق الصحية، وتوفير المعدات الطبية، وتدريب مقدمي الخدمات الصحية، وإدخال نظم المعلومات الإلكترونية. منذ عام 2008، ترك استثمار بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الضفة الغربية وغزة أثراً في أكثر من 270 مرفق طبي استفاد منها أكثر من 700 ألف شخص.

ومن الجدير ذكره أن الولايات المتحدة الأمريكية هي المانح الأكبر للفلسطينيين، حيث قدمت من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1994 ما يزيد عن 4,9 مليار دولار أمريكي لبرامج ومشاريع تدعم الديمقراطية والحكم الرشيد ، وتحسين مستوى التعليم والصحة، وتقديم مساعدات إنسانية، وتطوير القطاع الخاص، وتطوير البنية التحتية ومصادر المياه، وأنشطة المصالحة بين الشعبين. كما تلتزم الحكومة الأمريكية بدعم الفلسطينيين في قطاع غزة.