الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تصفيات كأس العالم: الإمارات 0 - أستراليا 1

نشر بتاريخ: 07/09/2016 ( آخر تحديث: 07/09/2016 الساعة: 19:14 )
تصفيات كأس العالم: الإمارات 0 - أستراليا 1
أبو ظبي - معا : حصد منتخب أستراليا الفوز الثاني على التوالي بعدما تغلب خارج ملعبه على الإمارات 1-0 يوم الثلاثاء على ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.

وسجل المهاجم البديل تيم كاهيل هدف الفوز الثمين لصالح المنتخب الأسترالي في الدقيقة 75 من عمر اللقاء.

وشهدت بقية مباريات المجموعة يوم الثلاثاء أيضا فوز السعودية على العراق 2-1 في مدينة شاه علم الماليزية، واليابان على تايلاند 2-0 في بانكوك.

وحافظت أستراليا على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام السعودية، مقابل 3 نقاط للسعودية واليابان، في حين بقي رصيد العراق وتايلاند خاليا من النقاط.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الخميس الماضي فوز أستراليا على العراق 2-0 في بيرث، والإمارات على اليابان 2-1 في سايتاما، والسعودية على تايلاند 1-0 في الرياض.

وتقام مباريات الجولة الثالثة يوم 6 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، حيث تلتقي الإمارات مع تايلاند في أبو ظبي، والسعودية مع أستراليا في جدة، واليابان مع العراق في سايتاما.

وقام مدرب أستراليا بإجراء ثلاثة تغييرات على التشكيلة التي بدأت المباراة الماضية أمام العراق، حيث جلس المهاجم ماسيمو لونغو على مقاعد الاحتياط إلى جانب ميلو ديغينك وميلي يديناك، في حين شارك الثلاث ماثيو سبيرانوفيتش وريان ماكغوان وروبي كروز.

في المقابل شهدت تشكيلة الإمارات تغيير واحد من خلال مشاركة وليد عباس مكان محمد فايز.

وضغط منتخب الإمارات في أول ربع ساعة، فواجه إسماعيل الحمادي الحارس ماثيو رايان لكنه سدد دون تركيز فوق العارضة.

ورد الضيوف عبر رأسية سبيرانوفيتش التي تألق الحارس الإماراتي خالد عيسى في إبعادها فوق المرمى (17)، ثم عاد حارس أصحاب الأرض ليتصدى لتسديدة كروز في مواجهة المرمى (19).

واستمرت الخطورة الأسترالية، حيث نفذ آرون موي ركلة ركنية كادت تباغت الحارس خالد عيسى، ورد أصحاب الأرض قبيل نهاية الشوط الأول عبر هجمة عمر عبدالرحمن قبل أن يمرر تمريرة بينية إلى الحمادي الذي سدد كرة تصدى لها حارس أستراليا.

ومن جديد تصدى حارس الإماراتي لمحاولة جديدة لأستراليا في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عن طريق تومي روجيتش.

وفي الشوط الثاني استمرت الخطورة الأسترالية، وسط محاولات الإمارات لاستغلال أفضلية الأرض والجمهور من أجل الحصول على النقاط الثلاث.

وسدد موي كرة قوية من داخل المنطقة ارتدت من خشبات المرمى في الدقيقة 60، ورد أصحاب الأرض عبر تمريرة الحمادي العرضية التي وصلت إلى علي مبخوت في مواجهة المرمى ولكنه سدد فوق المرمى.

وخطف منتخب أستراليا هدف الفوز الثمين في الدقيقة 75 بعدما أرسل براد سميث تمريرة عرضية من الجهة اليسرى وصلت إلى البديل تيم كاهيل على القائم البعيد ليحول الكرة دون مضايقة في الشباك.

تصريحات المدربين:
- انج بوستيكوغلو مدرب منتخب أستراليا:
"كانت المباراة صعبة ونحن كنا نعرف ذلك لأن اللعب خارج ارض صعب جدا، كنا الطرف الأفضل في الشوط الثاني وتغلبنا على حراراة الطقس لنسجل هدف الفوز ونحصل على النقاط الثلاث".

"أجبرنا الفريق المقابل على اللعب بالطريقة التي نريد وقمنا بتحييد نقاط قوتهم، تيم كاهيل كان رائعا اليوم حيث أنني كنت واثقا أنه سيحدث الفارق، وقد سجل هدف الفوز رغم أنه لم يكن جاهز بدنيا خلال المعسكر التدريبي الأخير، لدينا شخصية قوية ونحن قادرون من خلال هذا المجموعة من اللاعبين على الذهاب بعيدا في التصفيات".

- مهدي علي مدرب منتخب الإمارات:
"أريد أن أشكر اللاعبين على كل ما قدموه الليلة حيث سنحت لنا فرص أكثر من الفريق المقابل طوال المباراة، ولكننا أخفقنا في استغلال هذه الفرص والتسجيل.. خسرنا مباراة واحدة ولا زال أمامنا فرصة في تحقيق عودة جيدة بالمباريات المقبلة".

"لعبنا في ظروف صعبة حيث أن حرارة الطقس والرطوبة أثرت على اللاعبين، إلى جانب الرحلة الطويلة من اليابان، أريد أن أشكر الجماهير التي حضرت المباراة وقد كنا نأمل أن نحقق نتيجة إيجابية، ولكن آمل أن نسعدهم في المباريات المقبلة".