الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين عضو في التحالف الدولي للصحة النفسية للأطفال

نشر بتاريخ: 07/09/2016 ( آخر تحديث: 07/09/2016 الساعة: 19:57 )
فلسطين عضو في التحالف الدولي للصحة النفسية للأطفال
رام الله - معا - حصلت فلسطين على عضوية التحالف الدولي للصحة النفسية للأطفال، من خلال برنامج التشبيك الدولي لمركز الدراسات والتطبيقات التربوية CARE، وبالتنسيق والتعاون مع التحالف الدولي للصحة النفسية للأطفال -WAIMH - World Alliance of Infant Mental Health ومقره الرئيس في فنلندا.

وبهذا تكون فلسطين العضو رقم 137 في هذه المنظمة الدولية المتخصصة التي تهتم بالصحة النفسية لمئات ملايين الأطفال على امتداد العالم.

والتحالف هو تجمع عالمي يعنى فقط بالصحة النفسية للأطفال بشكل مهني صرف، يضم في عضويته مئات من الخبراء في هذا الحقل.

وقال الدكتور غسان عبدالله مدير مركز (كير) وعضو اللجنة التوجيهية للتحالف، إن المركز بدأ في اتخاذ الخطوات العملية لترجمة، وتجسيد هذا الانجاز عمليا على أرض الواقع من خلال تشكيل لجنة متابعة من مختصين في مجال الصحة النفسية على امتداد الوطن بشقيه المحافظات الجنوبية والشمالية، والاستعداد لتنفيذ سلسلة نشاطات وفعاليات خاصة بالصحة النفسية على مستوى الوطن.

وتبدأ باكورة عمل الفرع في أوائل تشرين أول القادم بعقد سلسلة دورات اشفاء للأطفال ممن تم اعتقالهم أو تعرضوا للتعذيب في كل من مدينتي القدس المحتلة وبيت لحم ، باشراف نخبة من الاخصائيين.

يذكر أن المركز قد أعلن فتح الباب للعضوية، وسيتم عقد اجتماع موسع في منتصف شهر تشرين الثاني المقبل بحضور الاعضاء المؤسسين والجدد لوضع برنامج سنوي وتحديد اليات العمل المستقبلية.