الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى و"وافا" يعقدان اجتماعا استكمالياً لـ "مشروع تمكين الشباب

نشر بتاريخ: 08/09/2016 ( آخر تحديث: 08/09/2016 الساعة: 17:34 )
المجلس الأعلى و"وافا" يعقدان اجتماعا استكمالياً لـ "مشروع تمكين الشباب
رام الله - معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: استضاف المجلس الأعلى للشباب والرياضة وفدا من مؤسسة "وافا" يوم امس الأربعاء، وتمحور النقاش حول "مشروع تمكين الشباب"، وهو مشروع يستهدف الشباب الخريجين، والعاطلين عن العمل.

وحضر الاجتماع ممثلون عن المجلس الأعلى ومؤسسة "وافا" ومؤسسة "undp" وهم: مروان وشاحي، الوكيل المساعد، ومحمد صبيحات، مدير عام الشؤون الشبابية، وميرفت جمعة، ومن "وافا" محيسن عطاونة، وجواد مناصرة، ومحمد شلالدة.
ورحب وشاحي بالحضور، وقال: ان الاجتماع جاء مكملا لاجتماع سابق، ويهدف الى الاتفاق على كيفية تحديد لجان العمل في الورشات المزمع عقدها، وتحديد برنامج، من اجل توزيع الورشات على كافة المحافظات.

وأضاف: من المهم ان تتضمن ورشات العمل أهدافا، بالإضافة الى فكرة المشروع، وتعريف الشباب بالمعايير المطلوبة والية التسجيل.
وأشار مدير مؤسسة "وفا"، محيسن عطاونة، الى ان فكرة المشروع تقوم على تمويل تضامني حسن مقدم لفئة الشباب، بمبلغ اجمالي قدره 950 الف دولار أميركي، على ان يكون الصرف على مدار العام، بناء على استمارة بحث ميداني، يبادر الى تعبئتها الشباب، الذين تنطبق عليهم المعايير، من خلال ورشات العمل التي سوف تعقد بالتعاون مع المجلس الأعلى من خلال الأندية.

وتم الاتفاق على المباشرة في العمل، من خلال تشكيل لجان تجمع أعضاء من المجلس ومؤسسة "وافا" في مناطق: الشمال، والوسط، والجنوب.
واقترح محمد صبيحات ان يتم توزيع ورشات العمل، جغرافيا، على كافة المحافظات، بما يعادل احدى عشرة ورشة، على ان يتم تقسيم الحصص وفقا للكثافة السكانية.
وتم التوافق على عقد اجتماع اخر في العشرين من الشهر الجاري، من اجل تحديد لقاء الطواقم المكونة من المجلس ومؤسسة و "وافا" في كل منطقة، والعمل على تحديد برنامج لتنفيذ الورشات خلال شهر تشرين الأول المقبل.