الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الأسرى المضربون عن الطعام يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق دولية في احداث سجن النقب

نشر بتاريخ: 30/11/2007 ( آخر تحديث: 30/11/2007 الساعة: 22:04 )
غزة-معا- طالب الأسرى الفلسطينيون والعرب المضربون عن الطعام اليوم في سجون الاحتلال الإسرائيلي بتشكيل لجنة تحقيق دولية في ظروف استشهاد الأسير محمد الأشقر وفي مجمل ما حدث في معتقل النقب من اعتداءات إسرائيلية تتعارض مع أبسط حقوق الإنسان.

وأكد رفيق حمدونة، مدير جمعية الأسرى والمحررين "حسام" في تصريح صحفي، أن الأسرى الفلسطينيين والعرب في كافة السجون والمعتقلات الإسرائيلية أعلنوا الإضراب عن الطعام لهذا اليوم، وذلك بمناسبة مرور أربعين يوما على استشهاد الأسير محمد الأشقر، وللمطالبة بتشكيل لجنة تحقيق دولية في ظروف استشهاده وفي مجمل ما حدث في سجن النقب من اعتداءات على الأسرى في الثاني والعشرين من شهر أكتوبر الماضي.

وأضاف حمدونة، أن هذا الإضراب جاء متزامنا مع الحملة الشرسة التي تشنها سلطة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى، لاسيما وأن هذه الانتهاكات الإسرائيلية آخذة في التصاعد يوما بعد يوم على الرغم من كل ما يعلنه الساسة الإسرائيليون من تحسين شروط الاعتقال والإفراج عن عدد من الأسرى، في سياق ما يسمى بخطوات بناء الثقة، تمهيدا لاستئناف مفاوضات السلام.

وطالب، حكومة الاحتلال بالالتزام الأخلاقي بما تعلنه عن خطوات لبناء الثقة، خصوصا أن موضوع الأسرى هو معيار وبوصلة العملية السلمية برمتها.