الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام سلسلة دورات وورش عمل لمبادرة شباب نحو الحرية في جنين

نشر بتاريخ: 30/11/2007 ( آخر تحديث: 30/11/2007 الساعة: 22:04 )
جنين - معا - اختتمت مبادرة شباب نحو الحرية في محافظة جنين ومركز اليامون الثقافي سلسلة من الدورات وورش العمل الشبابية في المحافظة ، وذلك بدعم من مكتب المساعدات الشعبية النرويجية NPA ، وبمشاركة حوالي 100 متطوع من كلا الجنسين.

حيث عقدت في جنين وبلدة اليامون أربع دورات تدريبية في مواضيع إدارة الوقت والقانون الدولي الإنساني والتصميم على الكمبيوتر والتخطيط، الإداري .

كما عقدت أربع ورش في بلدة اليامون ومدينة جنين حول تأثير الجدار على قطاع الشباب الفلسطيني ، بحث خلالها آليات ومقترحات النهوض بهذه الفئة المهمة في المجتمع والتي تقوم على عاتقها مهمة البناء وتطوير المجتمع.

وأفاد احمد سعيد المنسق الإعلامي للمبادرة أن هذه الدورات والورش تهدف إلى بناء قدرات الشباب والمتطوعين في العمل الأهلي الشبابي ، مؤكدا بأن هذا الموضع يحتل أولوية لدى المبادرة لأن تأهيل الإنسان هو أساس التنمية والتطور في كل المجتمعات المتقدمة.

والجدير ذكره بان مبادرة شباب نحو الحرية هي إطار شبابي تطوعي تأسس عام 2005م ، بمبادرة من لجنة العمل التطوعي في مركز اليامون الثقافي ، وتهدف المبادرة من خلال أنشطتها إلى تشجيع الشباب والمجتمع المحلي لمقاومة جدار الفصل العنصري بكل الوسائل الشعبية المتاحة ، كما تهدف إلى بناء قدرات وتدريب الشباب في القرى المتضررة من بناء الجدار.