الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواب المشتركة يزورون المجلس والمدرسة في قرية جسر الزرقاء

نشر بتاريخ: 10/09/2016 ( آخر تحديث: 10/09/2016 الساعة: 14:23 )
نواب المشتركة يزورون المجلس والمدرسة في قرية جسر الزرقاء
القدس -معا- قام نواب القائمة المشتركة من طاقم التعليم والذي يضم مسعود غنايم, حنين زعبي ويوسف جبارين بزيارة تفقدية للمجلس المحلي والمدرسة الثانوية في قرية جسر الزرقاء وذلك على ضوء النتائج المنخفضة التي حصلت عليها جسر الزرقاء في نتائج البجروت والمعطيات التعليمية الأخرى.

وعقد النواب جلسة برفقة رئيس المجلس السيد مراد عمّاش في المدرسة الثانوية واستمعوا من مدير المدرسة وطاقم المعلمين حول الظروف التربوية والتعليمية في المدرسة وأسباب النتائج المنخفضة وكيفية تغيير هذه النتائج.

وعقدت جلسة في المجلس المحلي تم فيها بحث سبل النهوض بجهاز التربية والتعليم في قرية جسر الزرقاء واستمع النواب خلال الجلسة للخطوات التي قام بها ويقوم بها المجلس ومنها إقامة لجنة توجيه وفحص لوضع خطة لتحسين النتائج في مدارس القرية من الروضة والابتدائية وحتى الثانوية.

وتحدث الرئيس ومسؤول ملف التربية والتعليم في المجلس أن حوالي 70% من الطلاب الذين يصلون للمرحلة الإعدادية لا يعرفون القراءة والكتابة وهذا الأمر خطير جدا ويعيق أي تقدم نحو تحسين النتائج.

وأعرب النواب عن استعدادهم للتعاون في النهوض بجسر الزرقاء من خلال بحث الموضوع مرة أخرى في لجنة التربية وبحث الوضع الخاص لجسر الزرقاء مع الوزير والمديرة العامة للوزارة بسبب خطورة الأوضاع في مدارس جسر الزرقاء.