الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو هولي: الوضع الإقتصادي الصعب يعكر صفو أجواء عيد الأضحى بغزة

نشر بتاريخ: 10/09/2016 ( آخر تحديث: 10/09/2016 الساعة: 17:56 )
أبو هولي: الوضع الإقتصادي الصعب يعكر صفو أجواء عيد الأضحى بغزة
غزة- معا- قال احمد ابو هولي عضو المجلس التشريعي: إن الأزمات المتتابعة والمتفاقمة في القطاع، وعلى رأسها "الكهرباء و البطالة و الوضع الإقتصادي الأصعب" خطفت فرحة العيد من قلوب الفلسطينيين، فلم تعد تلك الأجواء كسابق عهدها، مقارنة بالسنوات الماضية، التي كانوا ينتظرون فيها مجيء العيد، ويستقبلونه بفرح غامر.

وأشار الى أن البطالة خصوصا بين فئة الشباب من الخريجين والعمال والتي تجاوزت نسبة (45%)، وتعتبر معدلات البطالة في قطاع غزة الأعلى عالميا، والعامل في قطاع غزة على أمل أن يتغير واقع العمال المرير في قطاع غزة، لكن هذا العام إزدادت أوضاع العمال سوءا نتيجة لاستمرار الحصار وتعثر عملية إعادة الأعمار.

واعتبر ابو هولي ان أزمة الكهرُباء المتفاقمة تشغل بال ممن تمكنوا من شراء الأضحية، خشية من فساد اللحوم داخل الثلاجات، لقلة ساعات وصل التيار الكهربائي، عدا عن أزمة المحروقات والمياه وغيرها من الأزمات التي أثقلت هموم الفلسطينيين في القطاع.

وقال النائب ابو هولي بمناسبة حلول عيد الاضحي المبارك:" نتقدم بخالص التهاني والتبريكات إلى الأمتين العربية والإسلامية، وإلى جماهير شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات، والى القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس ( أبو مازن )، وإلى عائلات الشهداء والجرحى وكافة أسرانا البواسل داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي".

وأعرب ابو هولي عن أمله أن يأتي العيد القادم وقد تحررت فلسطين من دنس الإحتلال الإسرائيلي.