الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

آل التميمي: تلفزيون إسرائيلي يشوه سمعة العائلة ونعلن عن مبايعة الرئيس

نشر بتاريخ: 11/09/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
الخليل-معا- قال الحاج حجازي شاور التميمي مختار آل التميمي، ان التلفزيون الإسرائيلي يشوه وشوه سمعة العائلة، من خلال بثه لتقرير ادعى فيه ان وجهاء من محافظة الخليل اجتمعوا مع مستوطنين داخل مستوطنة "افرات" والجاثمة فوق اراضي المواطنين من محافظتي بيت لحم والخليل، وبضمنهم شخص من عائلة التميمي.

واضاف مختار آل التميمي في بيان تلقت معا نسخة عنه:" لقد عرف التلفزيون الاسرائيلي عن المدعو (...)، بأنه شيخ وأحد وجهاء عشائر محافظة الخليل والتي يعد افرادها بالالاف ونحن في عائلة التميمي ليس لنا علاقة بذلك المدعو لا من قريب او بعيد:".

وأضاف في بيانه: "جميع افراد عائلة التميمي يستنكرون ما جاء بالتقرير ويطعنون بمصداقيتة وعلى من يريد التحدث بالامور السياسية والاقتصادية، عليه التوجة الى الرئيس المنتخب للشعب الفلسطيني سيادة الاخ الرئيس محمود عباس، ولغاية الآن لم نتمكن في عائلة التميمي من تحديد ان كان هذا الشخص ينتمي للعائلة ام لا، ونحن في العائلة نعلن برائتنا منه".

وكان اجتماع قد عقد بداية الشهر الماضي، داخل مستوطنة " افرات" شمال الخليل، بين مستوطنين وشخوص من الخليل، وبحسب القناة العاشرة الإسرائيلية، فإن الاجتماع كان هدفه تعزيز السلام الاقتصادي، ويبرز الدور العشائري في محاولة للالتفاف على القيادة الفلسطينية والغاء دورها.

وشدد مختار آل التميمي، على رفض عائلته لاي محاولة التفاف على القيادة الفلسطينية من قبل بعض الشخوص المشبوهة والاحتلال الإسرائيلي. مضيفا:" ولن اسمح لاي شخص او فرد من عشيرة التميمي بالاجتماع مع المستوطنين، الذين يحتلون ارضنا ويسلبون خيرات بلادنا، ما دمت حياً".

وقال: "من هنا نعلن مبايعتنا للرئيس محمود عباس والتفافنا حوله في هذه الظروف العصببة التي يمر بها، وانا بصدد القيام بتنظيم وفد يمثل 33 عائلة من عشيرة التميمي، للقيام بزيارة للرئيس الفلسطيني الاخ ابو مازن، ومبايعته علنا، ونكرر شجبنا واستنكارا وبراءتنا من ذلك الاجتماع الاستيطاني الذي لم يشوه سمعة آل التميمي فقط بل شوه سمعة عائلات محافظة الخليل".