الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تلتقي الرئيس اللبناني السابق ميقاتي في طرابلس

نشر بتاريخ: 17/09/2016 ( آخر تحديث: 19/09/2016 الساعة: 18:33 )
الديمقراطية تلتقي الرئيس اللبناني السابق ميقاتي في طرابلس
بيروت- معا- التقى وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يترأسه عضو لجنتها المركزية ابو لؤي أركان بدولة رئيس الحكومة اللبنانية السابق أ. نجيب ميقاتي في مكتبه بمنطقة باب الرمل في طرابلس.

وتحدث ابو لؤي ناقلا لميقاتي تهاني الجبهة والشعب الفلسطيني بعيد الأضحى، شارحا معاناة الشعب الفلسطيني في لبنان من جرَّاء استمرار الحرمان من ابسط الحقوق الانسانية، داعيا الى فتح الملف الفلسطيني في لبنان كرزمة واحدة سياسيا وانسانيا واجتماعيا وحياتيا واقتصاديا وليس امنيا فقط.

وشدّد على سياسة الحياد والنأي بالنفس الفلسطينية عن التجاذبات الداخلية اللبنانية والصراعات الإقليمية، مؤكدا بان المخيمات لن تكون خنجرا في خاصرة لبنان وأمنه وسيادته، لان أمنها واستقرارها جزء من أمن واستقرار لبنان، كما ان الفلسطينيين مع كل لبنان ويريدها معه ومع حقوقه الانسانية دعما لحق العودة نقيضا للتهجير والتوطين.

وعرض ابو لؤي لتقليص خدماتها الاونروا والتاخير في اعمار مخيم نهر البارد وعدم قيام الحكومة بواجباتها تجاه الجزء الجديد منه، رغم مرور 10 أعوام على مأساة المخيم.

ودعا الى ممارسة الضغوط على ادارة الاونروا للتراجع عن التقليصات والاستجابة للمطالب بالاستشفاء والتعليم والاغاثة واعمار المخيم والمهجرين من سوريا ومطالب العاملين، وذلك في سياق الحفاظ على هذه المؤسسة الدولية التي ُتجسِّد المسؤولية الدولية تجاه اللاجئين الى حين تامين الحل العادل لقضيتهم بتطبيق القرار الدولي رقم 194 الضامن لحقهم بالعودة.