الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: الاعدامات الميدانية بحق الفلسطينيين ستقود لتفجير المنطقة

نشر بتاريخ: 17/09/2016 ( آخر تحديث: 17/09/2016 الساعة: 19:22 )
رام الله- معا- قال د. مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، إن الإعدامات الميدانية التي ترتكبها اسرائيل بحق الشباب الفلسطينيين ستقود الى تفجير المنطقة.

وأضاف البرغوثي أن إعدام جنود الإحتلال لطفل وثلاثة شبان بدم بارد في القدس والخليل، والذي كان آخرهم الشاب حاتم عبد الحفيظ الشلودي (25 عاما) من مدينة الخليل، لامبرر له بل يمثل جرائم حرب وحشية، وبالأمس أعدمت فراس الخضور بعد أن أطلق جنود الإحتلال وابلا من الرصاص على سيارته وهو برفقة خطيبته التي أصيبت بجروح خطيرة ومازالت ترقد في المستشفى، اضافة الى إعدام شاب ثالث في باب العمود في القدس، ورابع في تل الرميدة.

وأوضح البرغوثي أن المجزرة التي ارتكبها جنود الإحتلال بحق الشبان الأربعة أمس واليوم وفي أوقات متقاربة تبين أن هناك تعليمات موجهة للجنود وقرارات متخذة من قبل الإحتلال وحكومته لإعدامهم وبدم بارد، وأن نتنياهو يسعى لتفجير المنطقة وتغذية حملات الكراهية البشعة ضد أبناء وبنات الشعب الفلسطيني.

وأكد البرغوثي على أن اسرائيل لن ترتدع الا بمقاطعتها وفرض عقوبات عليها، وعزلها دوليا، وجر المسؤولين الإسرائيلين الى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمتهم كمجرمي حرب، وأنه بعد الجرائم الأخيرة لم يعد هناك مبرر للتأخر في تقديم إحالة لمحكمة الجنايات، وبعد أن طال انتظار قرار المدعية العامة بشأن فتح تحقيق في جرائم الحرب الإسرائيلية.