الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأسرى تنقل شهادات أسرى قاصرين تعرضوا للضرب والتنكيل

نشر بتاريخ: 18/09/2016 ( آخر تحديث: 19/09/2016 الساعة: 18:10 )
هيئة الأسرى تنقل شهادات أسرى قاصرين تعرضوا للضرب والتنكيل
رام الله- معا- نقلت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين هبة مصالحة، أمس السبت، خلال زيارتها لسجن "مجيدو"، شهادات جديدة لأسرى قاصرين تعرضوا للضرب والتنكيل والإعتداء السافر عليهم من قبل جنود الاحتلال ومحققيه أثناء عمليتي الاعتقال والتحقيق.

وروت مصالحة ما تعرض له الشبل قصي داري 16 عاما من العيسوية قضاء القدس، والذي اقتحمت قوة من مخابرات الإحتلال وجنوده بيته قبل نحو شهرين في منتصف الليل، وأفاق مصدوما من نومه على صوتهم وهم يصرخون به ليصحو، ووجدهم فوق رأسه ويملؤون غرفته، وقيدوا يديه بقيود بلاستيكية وعصبوا عينيه وأخرجوه من البيت، وادخلوه للسيارة العسكرية وأجلسوه بين اثنين منهم ورأسه بالأرض وضربوه على رأسه عدة مرات.

وأضافت أنهم أنزلوه في المسكوبية وهناك وضعوه في الممر وأمروه بأن يركع على ركبتيه ورأسه للأسفل باتجاه الحائط ويديه مقيده الى الخلف لمدة 3 ساعات متواصلة، ما تسبب له بألم شديد في العضلات، وبعد ذلك أدخلوه لغرفة التحقيق وحقق معه وهو مقيد اليدين الى الأمام لمدة ساعه وتعرض للضرب.

ونقلت المحامية مصالحة شهادة القاصر نضال عمر غنام 17 عاما من العيسوية، وأكد على أن معاملة السجانين للأسرى في سجن المسكوبية سيئة جدا وغير أخلاقيه بل همجيه، يتعرض فيها الأسرى للضرب والإهانة كل الوقت.

وأفاد بأنه وفي أحد الأيام التي كان موقوفا فيها بالمسكوبية هجم عليه حوالي 10 سجانين وضربوه بشكل وحشي على كل جسمه بأيديهم وأرجلهم، ثم قيدوه من يديه وجروه الى غرفة الإنتظار، وأكد على أنه لا يوجد كاميرات وهناك استمروا بضربه دون رحمه وهو مقيد اليدين، ثم امسك أحدهم دلو النفايات ذو الرائحه النتنة الموجود في الغرفه ووضعه على رأسه، وضحكوا وسخروا منه، واستمر تعذيبه حوالي الساعة وبعدها أرجعوه للغرفة.