الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فارس: على المؤسسة الأمنية والمدنية أن تجدا حلا عاجلا لقضية الأسرى

نشر بتاريخ: 18/09/2016 ( آخر تحديث: 20/09/2016 الساعة: 10:57 )
فارس: على المؤسسة الأمنية والمدنية أن تجدا حلا عاجلا لقضية الأسرى
رام الله- معا- وجه رئيس نادي الأسير قدورة فارس اليوم الأحد، انتقادا للمؤسستين الأمنية والمدنية لعدم قدرتها حتى اللحظة على إيجاد حل لقضية الأسرى الثلاثة المضربين عن الطعام الأخوين الأسيرين محمد ومحمود البلبول والأسير مالك القاضي.

وتساءل فارس عن جدوى استمرار الاتصالات إذا كانت لا تفضي، بالحد الأدنى إلى الإفراج عن معتقلين إداريين لديهم، مطالبا المؤسستين باتخاذ موقف حازم في مواجهة الموقف الإسرائيلي.

ودعا فارس، إلى عدم المساس بالفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، والعمل على استنهاض الشارع بأوسع تحرك شعبي نصرة لهم، وإلا سيكون عارا على الجميع إن استشهد أحدهم.

وتابع فارس في بيان صدر عن نادي الأسير، أن الدعم الشعبي واجب في ظل تعنت الإحتلال واستمراره باحتجاز الأسرى المضربين عن الطعام، وسط ظروف صحية خطيرة.

كما وجدد فارس مطالبته لكافة الفصائل بدعم الخطوة التي أقر الجميع على ضرورة تنفيذها مع المؤسسات العاملة في قضية الأسرى، والقاضية بمقاطعة محاكم الإحتلال، لاسيما في قضية الأسرى الإداريين، معتبرا أن هذه الخطوة هي أقل الردود على استمرار سلطات الإحتلال باعتقال المئات من أبناء الشعب الفلسطيني إداريا.