الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اضراب جزئي في مرافق الاونروا غدا والأخيرة ترد

نشر بتاريخ: 18/09/2016 ( آخر تحديث: 18/09/2016 الساعة: 20:03 )
اضراب جزئي في مرافق الاونروا غدا والأخيرة ترد
غزة- تقرير معا- أعلن اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إضرابا جزئيا في كافة مرافق الوكالة الخمسة في فلسطين والاردن وسوريا ولبنان، غدا الاثنين ولمدة ساعة واحدة احتجاجا على تقليص الخدمات وعدم إيفاء الإدارة بالتزاماتها.
وقال سهيل الهندي رئيس الاتحاد:" سيعلق الدوام في جميع مرافق الخدمات من مكتب غزة الإقليمي والعيادات ودوائر الصحة والتموين والهندسة والطوارئ وكافة المرافق المتعلقة من الساعة 7:30 وحتى 8:30 صباحا، كما سيعلق الدوام في مكتب رئاسة عزة الساعة 7:30 وحتى 8:30 صباحا".
وأضاف الهندي في حديث لمراسل "معا" كما سيعلق الدوام في مراكز الصحة والبيئة الساعة 12:30 وحتى 1:30 ظهرا".
وسيعلق الدوام في جميع مدارس الفترة الصباحية الساعة 10:30 وسيغادر الطلبة الى منازلهم فيما سيعلق دوام الفترة المسائية الساعة 3:30، كما سيعلق الدوام في مراكز تدريب غزة وخانيونس الساعة 10:30 ولمدة ساعة واحدة".
وقال الهندي :"هناك 449 وظيفة معلم شاغر لم تملأ حتى اللحظة والتسويف المتعمد والمماطلة هو العنوان لكسب الوقت لتوفير بعض المال على حساب اللاجئين وعلى حساب وظائف يجب أن تملأ".
وأضاف "هناك مئات المعلمين والمعلمات في إجازات مرضية وعلاجية وأمومة والحج لم تملأ فيها الشواغر والمدارس في حالة فوضى عارمة وبعض الفصول الدراسية بدون معلمين وهذا يحرم مئات الخريجين من فرص العمل".
وتابع :"العام الدراسي له 20 يوما وبعض الكتب لم تصل إلى بعض المدارس، كما أن معظم الوظائف التي يتقاعد منها الموظفين تظل شواغر ولا تملأ سواء في الصحة أو الخدمات وغيرها".
وفيما يتعلق بالعلاقة مع إدارة الوكالة، اعتبر الهندي هذه المرحلة بالأسوء في تاريخ العلاقات حيث هدفت الإدارة على إضعاف الاتحاد"، مضيفا " أن فشل نتائج المؤتمر العام سببه تعنت الإدارة ورفضها الموافقة على أي بند من بنود المؤتمر وأهمها ما يتعلق بسياسية الأجور ومسح الرواتب وفوائدها ونهاية الخدمة والتقاعد المبكر وتصنيف الموظفين".
وأكد الهندي أن الاتحاد سيصعد من خطواته في حال عدم استجابة الإدارة لمطالب الموظفين.
وقال:" نحن ضد إغلاق المرافق لكن إذا اضطررنا قد نلجأ لخوض إضراب مفتوح".
من ناحيته ، قال عدنان أبو حسنة المستشار الإعلامي "للأونروا" إن الاتحاد يطالب بزيادة شاملة لكافة رواتب الموظفين".
وأضاف أبو حسنة لمراسل "معا" الأونروا قامت بعملية مسح لرواتب الموظفين بالتعاون مع الاتحاد حيث وجدت رواتب أقل من الدول المضيفة.
وأكد أبو حسنة احترام إدارة الوكالة لنتائج المسح وأنها ملتزمة بتعويض هذه الفئات وزيادة رواتبها.