الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

على بركة الله

نشر بتاريخ: 18/09/2016 ( آخر تحديث: 28/09/2016 الساعة: 19:26 )
على بركة الله

بقلم : عمر الجعفري
المحرر الرياضي
دبت الحياة في ملاعب كرة القدم الفلسطينية ايذانا بافتتاح بطولات الموسم الجديد 2016/2017 ، ولعل الحضور الجماهيري يعتبر مؤشرا على مدى شوق الجماهير وابتهاجها بافتتاح الموسم ومدى عشقها للعبة الشعبية الاولى على مستوى العالم وعلى المستوى المحلي .

وقد كنت شاهدا يومي الجمعة والسبت على ما دار في ملعب الخضر من مباريات ، فقد حضرت ثلاث منها ، وهنا لا بد من الحديث عن مجموعة من القضايا التي يجب الوقوف عندها :

الحضور الجماهيري :
فيما يتعلق بالحضور الجماهيري فقد سعدت بحضور هذا العدد من الجماهير في مباراة شباب الخليل وترجي واد النيص ، وهذا يعكس مدى التفاف الجماهير حول الفريقين خاصة شباب الخليل، الذي حضرت جماهيره بكثافة ، وهنا لا بد من توجيه رساله الى جماهير العميد ، متمنيا منهم ان لا يشكلوا عامل ضغط على اللاعبين داخل الملعب ، لنترك الامور الفنية للجهاز الفني ، ناهيكم عن كفاءة وقدرة لاعبيكم ،حيث ان معظمهم من عداد المنتخب الوطني ويمتلكون من المهارات ما يؤهلهم لرسم لوحات فنية جميلة داخل الملعب ، فالتشجيع والاشادة بكل لمحة جميلة تكفل لنا اداء رائعا يقدمه الفريق .


وبالنسبة للحضور الجماهيري في مباراة سلوان والمكبر التي جرت يوم الجمعة ، فقد كان الحضور مناسبا علما بانني متأكد ان جمهور الفريقين سيزداد في الاسابيع القادمة .
اما فيما يتعلق بالحضور في مباراة العبيدية وطوباس فلم يكن كما يجب ، لكن في قادم الايام اعتقد ان جمهور العبيدية سيعود لملاحقة فريقه علما بان العديد من جماهير طوباس جاءت الى ملعب الخضر .

الناحية الفنية:

من الصعب الحديث عن مستوى الفرق بعد مشاهدة مباراة واحدة، لكن استطيع القول وبناء على مشاهدات سابقة للفرق ان مباراة شباب الخليل وترجي واد النيص لم ترتقي الى المستوى المطلوب ، خاصة من قبل شباب الخليل بالرغم من انه خرج فائزا في اللقاء ، ويجب القول هنا ان غياب عدد من النجوم عن العميد اثر على اداء الفريق ، كما ان المباراة شهدت حالة من الشد لا داعي لها وليس لها مبرر ، في ظل العلاقة المميزة التي تربط ادارتي الفريقين وعناصرهما .
وبالنسبة لمباراة سلوان والمكبر تأكدت ان سلوان لا زال بخير وهذا أسعدني كثيرا ، علما بان المكبر لم يقدم الاداء الذي عرف عنه ، لكن انا متأكد انه قادم وبقوة .
وعلى صعيد مباراة العبيدية وطوباس ظهرفارق حبرة لاعبي طوباس في الملعب بشكل واضح ، الا ان فدائية لاعبي العبيدية لم تمكنهم من التحكم بالكرة واعتقد ن فريق العبيدية بما يضمه من عناصر شابه له مستقبل جيد .

قضاة الملاعب :

اقدم لحكامنا التحية والتقدير، متمنيا منهم ان يتفقدوا الشباك قبل دخول الفريقين الى ارض الملعب ، و الابتعاد عن فتح نقاشات مع الجماهير او المتواجدين حول الملعب ، لان ذلك يشتت الذهن ويقلل التركيز وبالتالي تحدث الاخطاء .

في النهاية اتمنى للجميع الخير والنجاح .