الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شؤون الأسرى تدعو لتواصل فعاليات التضامن مع الاسرى المضربين

نشر بتاريخ: 19/09/2016 ( آخر تحديث: 19/09/2016 الساعة: 13:17 )
شؤون الأسرى تدعو لتواصل فعاليات التضامن مع الاسرى المضربين
غزة- معا- شاركت هيئة شؤون الاسرى والمحررين فى المحافظات الجنوبية، اليوم الاثنين، في خيمة التضامن المقامة أمام مقر الصليب الأحمر الدولى بقطاع غزة تضامناً مع المعتقلين المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية.

وشدد الحضور، على أهمية تواصل الفعاليات لاسناد المعتقلين الثلاثة المضربين عن الطعام الشقيقين محمد البلبول (26 عامًا) المضرب عن الطعام منذ الرابع من يوليو الماضي 4/7/2016 ومحمود البلبول (21 عامًا) المضرب عن الطعام منذ الأول من يوليو الماضي، والأسير مالك صلاح داوود القاضي (20 عامًا) المضرب عن الطعام منذ 11 من يوليو الماضي 11/7/2016.

وشدد طاقم الهيئة المشارك على أهمية العمل المتواصل، من أجل انقاذ حياة الأسرى المضربين الذين يعانون من انخفاض في الوزن ومستوى السكر والضغط، ومن مشاكل في عضلات القلب وانخفاض في دقات القلب، إضافة الى التهاب رئوي حاد وحياتهم أصبحت في خطر شديد، بمستشفى "ولفسون" و"أساف هروفيه".

ودعا الوفد إلى ضرورة التدخل الفوري والعاجل من قبل المنظمات الحقوقية ومجموعات الضغط الدولية، للضغط على الاحتلال من أجل الاستجابة لمطالب الأسرى المناهض للاعتقال الادارى بدون لائحة اتهام وبملف سري.