السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح اقليم القدس: الاحتلال يستبيح دماء الفلسطينين بشكل متعمد

نشر بتاريخ: 19/09/2016 ( آخر تحديث: 19/09/2016 الساعة: 15:33 )
فتح اقليم القدس: الاحتلال يستبيح دماء الفلسطينين بشكل متعمد
القدس- معا- اكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح– اقليم القدس، اليوم الإثنين، في بيان لها، أن قوات الاحتلال باتت تستهدف وتستبيح دماء الفلسطينين بشكل متعمد ومباشر، الأمر الذي ينذر بعواقب وخيمة.

وجاء ذلك بعد عمليات الإعدام الميداني والقتل اليومي التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين العزّل في الضفة الغربية والقدس المحتلة، بحيث تم اعدام سبعة مواطنين خلال اسبوع بحجج وذرائع واهية.

وأكد عدنان غيث أمين سر حركة فتح في القدس أن الشعب الفلسطيني، أصبح هدفاً مباشرا لعمليات الإعدام الميداني والقتل بدم بارد أمام قوات الاحتلال التي ترتكب الجرائم تحت مسمع وبصر العالم أجمع دون أن يتحرك أحد لوقف هذه الجرائم العنصرية.

ودعت حركة فتح اقليم القدس، كافة مؤسسات المجتمع الدولي وجمعيات حقوق الانسان وجامعة الدول العربية، بضرورة وقف سياسة الصمت امام المذابح والجرائم التي ترتكب بحق ابناء الشعب يوميا، وتقديم مرتكبي هذه الجرائم للمحاكم الدولية وملاحقتهم.

وعلى صعيد آخر استنكر غيث، القرار الصادر عن المحكمة المركزية الاسرائيلية، والذي يقضي بالسماح للمستوطنين بأداء طقوسهم التلمودية خارج بوابات المسجد الأقصى وفي البلدة القديمة، في الوقت الذي يهاجم المعتكفين والمرابطين على ابواب المسجد الاقصى من قبل شرطة الاحتلال التي تدرجهم ضمن القائمة السوداء وتعتبرهم "تنظيم ارهابي" يمنع دخولهم للمسجد.

وندد قيام المتطرف غليك اليوم، بتأدية طقوس تلمودية امام باب القطانين حيث بثها مباشرة على صفحات التواصل الاجتماعي، داعيا المستوطنين الى تنفيذ اوسع اقتحامات خلال الايام القادمة، مطالبا اياهم بأداء طقوس تلمودية في اي مكان داخل ساحات المسجد الأقصى.

وحمّل غيث حكومة الاحتلال المتطرفة المسؤولية الكاملة عن عمليات الإعدام والمساس بحرمة المقدسات وعلى رأسهم المسجد الأقصى، وما يتبعه من سياسة اغلاق البلدات والمحال التجارية وهدم البيوت والملاحقات بكافة اشكالها، معتبرا أن هذه الممارسات العنصرية لا تسهم الا في تأجيج الاوضاع وتفجيرها.