الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاشغال تواصل تأهيل مدخلي الخليل الشمالي والجنوبي

نشر بتاريخ: 19/09/2016 ( آخر تحديث: 19/09/2016 الساعة: 20:10 )
وزارة الاشغال تواصل تأهيل مدخلي الخليل الشمالي والجنوبي
رام الله- معا- واصلت وزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم الإثنين، العمل على إعادة تأهيل مدخل طريقي الخليل الجنوبي والشمالي في محافظة الخليل، بتمويل الوكالة الاميركية للتنمية الدولية "USAID"، والفترة الزمنية لإنجاز المدخل الجنوبي 350 يوم، والمدخل الشمالي 200 يوم.

وجرى اجتماع تنسيقي اليوم في موقع المشروع، ضم من جانب وزارة الاشغال العامة والإسكان مدير عام العلاقات العامة صلاح هنية، ومنسق مشاريع الطرق للمنحة الاميركية محمد عدوي، ومهندس مديرية الاشغال العامة والإسكان في محافظة الخليل خالد حنيحين، ومن "بلاك اند فيتش" المقاول الرئيسي لمشاريع الوكالة الاميركية للتنمية الدولية الدكتور داود القواسمي، وعدنان صافي، ونمر الرجوب، وممثل المقاول شركة "برزرز" ربحي مصطفى، وشركة ابكواركان المقاول الرئيسي.

واستعرض الجانبان تقدم العمل في المشروعين وسبل تعزيز التوعية والمتابعة مع بلدية الخليل والمجتمع المحلي والقطاع التجاري والصناعي من قبل الوزارة لتسهيل العمل في المشروع، والحفاظ على الجدول الزمني.

وأوضح بيان صحفي صادر عن وزارة الاشغال العامة والإسكان أن مدخل الخليل الجنوبي يتضمن اعادة تأهيل الطريق الذي يربط بين "60 HYW" مع الجزء الجنوبي من مدينة الخليل، بينما يربط مدخل الخليل الشمالي مدينة الخليل مع "HYW 35" عبر "HYW 60".

ويتضمن المشروع أعمال الحفر والطمم، وأعمال الاسفلت، وبناء منشآت داعمة، وتركيب وإعادة تأهيل أنظمة صرف مياه الأمطار، وتركيب عناصر السلامة والأمان على الطرق.

وأضاف البيان أن إعادة بناء هذه الطرق القائمة سوف يوفر للمستفيدين من هذا المشروع ظروف أكثر سلامة، بالاضافة الى أنه يدعم النمو الإقتصادي في مدينة الخليل.

وبين البيان أن تاريخ انتهاء المشروع بتاريخ 25 أيار 2017 للمدخل الجنوبي، وللمدخل الشمالي 26 كانون أول 2016، ويقوم بتنفيذ أعمال المشروع شركة "ابكوا اركان" وشركة "برزرز"، ويتابع شركة "بلاك اند فيتش".

وأكد صلاح هنية مدير عام العلاقات العامة في وزارة الاشغال العامة والإسكان على أن هذان المشروعين في المدخلين الجنوبي والشمالي جزء من رؤية الوزارة المتكاملة في قطاع الطرق، وضمن أولويات الوزارة وخطتها التنموية القطاعية، وكمكون من مكونات الخطة الوطنية واأجندة السياسات الوطنية.

وأوضح أن تنفيذ مشاريع الطرق يتم حسب الأولويات الفلسطينية ورؤيتها التنموية ضمن هدف تهيئة البنية التحتية لتساهم في تجسيد إقامة دولة فلسطين على الأرض.