الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة الأهلية تكرم المشاركين في برنامج "Erasmus"

نشر بتاريخ: 21/09/2016 ( آخر تحديث: 21/09/2016 الساعة: 13:30 )
الجامعة الأهلية تكرم المشاركين في برنامج "Erasmus"
بيت لحم- معا- احتفلت كلية فلسطين الأهلية الجامعية في بيت لحم، بتكريم طلبتها المشاركين في برنامج الحراك الطلابي عبر أوروبا من خلال برنامج "Erasmus".
وحضر الحفل عوني الخطيب رئيس الكلية، و"فرقان ازدومير" الملحق الثقافي في القنصلية التركية بالقدس، و"راها ارمومجو" المنسق الفني والثقافي في القنصلية التركية، وسامي باشا مساعد الرئيس لشؤون العلاقات الدولية، وجريس أبو غنام مدير دائرة العلاقات العامة، وهيثم حجازي مدير مركز الحاسوب، وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية والأكاديمية وطلبة الكلية.

ورحب الخطيب بالحضور، شاكرا الحضور الرسمي التركي لهذا الاحتفال، مؤكدا حرص الكلية على زيادة التواصل المحلي والدولي مع المؤسسات التعليمية بهدف دمج الطلبة في برامج تبادل طلابية من شأنها تعزيز حياتهم التعليمية والثقافية والاجتماعية، داعيا الطلبة إلى استغلال فرص التواصل المتاحة التي توفرها الكلية مع المؤسسات التعليمية الدولية كونهم يشكلون جزءا من الجسم الطلابي العالمي الذي يسعى إلى المعرفة والتعلم بشكل مستمر.
وأشار باشا إلى أن اختتام مشاركة الطلبة في برنامج الحراك الطلابي تعتبر خبرة نجاح تسجل للطلبة والكلية، مقدما نبذة عن البرنامج، آملا أن يكون هذا البرنامج نقطة انطلاق جديدة في تأسيس علاقة وطيدة وتوسيع التعاون والتبادل الطلابي والأكاديمي مع المؤسسات التعليمية التركية بشكل خاص والأوروبية بشكل عام.
وأكد "ازدومير" على أهمية برامج التبادل الطلابية لما لها من أثر كبير في تعزيز التواصل بين الثقافات وتعلم اللغات المختلفة ونقلها بين المجتمعات، مشيرا إلى أن القنصلية التركية تعمل بشكل مستمر على إطلاق برامج ثقافية مختلفة لتعزيز العلاقات بين الشعوب، مشيدا بالعلاقة التاريخية بين الشعب التركي والشعب الفلسطيني.
وقدم الطالب سائد محمود والطالبة لينا رشماوي الذين شاركوا في البرنامج من خلال قضاء فصل دراسي كامل في جامعة الشرق الأوسط التركية، وجامعة الشرق الأوسط التقنية التركية، عرضا حول مشاركتهم وتجربتهم خلال البرنامج.
وم توزيع شهادات المشاركة الخاصة في البرنامج على الطلبة، وتكريم هيثم حجازي على جهوده التي بذلها في متابعة الطلبة أثناء فترة تواجدهم في تركيا، بالإضافة إلى تكريم القنصلية التركية على دعمها وتعاونها الدائم والمستمر.