الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العالمي للشباب يختار الدبعي منسقا للجنة مكافحة التسلح

نشر بتاريخ: 21/09/2016 ( آخر تحديث: 21/09/2016 الساعة: 14:10 )
الاتحاد العالمي للشباب يختار الدبعي منسقا للجنة مكافحة التسلح
رام الله- معا- قررت الأمانة العامة للإتحاد العالم للشباب الإشتراكي، كبرى المنظمات الشبابية في العالم، خلال اجتماعها المنعقد في العاصمة اليونانية أثينا في اليومين السابقين، اختيار نائب رئيسها، ورئيس لجنة العلاقات الدولية لشبيبة فتح في فلسطين رائد الدبعي منسقا للجنة مكافحة التسلح بها.

ويشار الى أن لجنة مكافحة التسلح هي إحدى اللجان الرئيسية المتخصصة بها، والمنبثقة عن خطتها الإستراتيجية، وبيانها العالمي، المعتمد في مؤتمرها الأخير في العاصمة الألبانية تيرانا في بداية العام الجاري، علما بأن الدبعي يرأس لجنة البحر المتوسط في الإتحاد، منذ انتخابة نائبا لرئيس المنظمة لدورتين متتاليتين.

وقدم الدبعي خلال انعقاد اجتماع الأمانة العامة للاتحاد تقريرا مفصلا حول الأوضاع في فلسطين بشكل خاص، وفي الشرق الاوسط بشكل عام، محذرا فيه من استغوال شركات أسلحة الدمار الشامل، وسباق التسلح المتنامي في المنطقة، نتيجة للصراعات التي تعصف باستقرارها، على حساب حق المواطنين بالغذاء، والتعليم، والأمن، والثقافة، والسلام، وهو الأمر الذي يعيد العالم أجمع، ومنطقة الشرق الأوسط بشكل خاص الى مراحل سابقة، طغت فيها أولويات التسلح، على أولويات التنمية الشاملة.

وتحدث عن ممارسات حكومة اليمين المتطرف في اسرائيل، وجرائمها ضد الشباب الفلسطيني، وانتهاكاتها اليومية في القدس، واستمرار حصارها لقطاع غزة، واعداماتها اليومية للشباب الفلسطيني، وقضم ما تبقى من الأرض الفلسطينية، داعيا إلى تبني سياسات شبابية فاعلة لوضع حد لجرائم الإحتلال، ومغادرة مقاعد الشجب والإستنكار، الى صفوف العمل، والتأثير الشعبي الحقيقي على حكومة الإحتلال.

وأشار الى أن تحقيق العدل والسلام في فلسطين هو مفتاح السلام في المنطقة والعالم.

وقررت الأمانة العامة للإتحاد إصدار بيان يطالب بالإفراج الفوري عن الأسرى المضربين عن الطعام، محمود ومحمد البلبول، ومالك القاضي، وجميع الأسرى الفلسطينيين، محملة حكومة الإحتلال المسؤولية عن حياتهم، وتنظيم زيارة دراسية لفلسطين في الفترة من 24-27 من تشرين أول القادم، للإطلاع على الأوضاع الفلسطينية عن قرب.

وثمن حسن فرج سكرتير عام شبيبة فتح، مواقف الإتحاد العالمي تجاه فلسطين، مشيرا الى أن شبيبة فتح بصدد استضافة عدد من الوفود الدولية، والبرلمانيين الألمان خلال الأيام القادمة، لاطلاعهم على آخر التطورات السياسية في الوطن، وتأثيرها على الشباب الفلسطيني.