الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشتية يستقبل الوفد الكويتي ويوقع برتوكول تعاون مع الجمعية الكويتية

نشر بتاريخ: 21/09/2016 ( آخر تحديث: 21/09/2016 الساعة: 14:13 )
اشتية يستقبل الوفد الكويتي ويوقع برتوكول تعاون مع الجمعية الكويتية
رام الله- معا- استقبل مساء أمس د. محمد اشتيته عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس مجلس أمناء الجامعة الامريكية العربية مساء أمس الوفد الكويتي الزائر الى فلسطين برئاسة طلال عبدالكريم العرب رئيس مجلس ادارة الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة ويضم كلاً معالي محمود النوري رئيس وقفية المرحوم عبدالباقي النوري وعبدالرحمن النورأمين عام الوقفية ورحل الاعمال عدنان البحر ومالك تيـم رئيس مجلس ادار جعة الزيتونة وأعضاء مجلس اداتها على مأدبة عشاء.

ورحب اشتية بالوفد الكويتي مثمناً هذه الزيارة للأشقاء الكويتيين الى فلسطين، مستذكرا مواقف دولة الكويت الداعمة للقضية الفلسطينية من صاحب السمو وولي العهد والحكومة والمؤسسات الرسمية والشعبية والاهلية الحاضنة الاولى لانطلاقة الثورة الفلسطينية.

واشار اشتية الى المساهمة الفاعلة للجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة في دعم الطلبة والجامعات الفلسطينية وكل أشكال التواصل بين الزيتونة والجمعية الكويتية ووقفية المرحوم عبدالباقي النوري والدور الكبير الذي تقوم به الزيتونة في فلسطين في دعم الطلبة والجامعات والمدارس الحكومية.

واطلع اشتية الوفد على سياسة الجامعة القائمة على التوسع والتطور والرقي بها الى ارقى الجامعات العالمية وفق استراتيجيات وبرامج تعليمية تعتمد بالاساس على احدث وسائل التكلونوجيا الحديثة الهادفة الى تحسين اداء الطلبة ومواكبة متطلبات العصر الحديث.

واكد شتية ان توقيع اتفاق تعاون ما بين الجامعة والجمعية الكويتية سيساهم في تطوير وتقدم التعليم في الجامعة.

من جهته ابدى طلال العرب والوفد المرافق سعادتهم لزيارة فلسطين مؤكدا على ان الكويت ومؤسساتها وجمعياتها يسعون دائما لدعم فلسطين وجامعتها.
واتفق الجانبان على التنسيق المشترك فيما بينهما في كافة المجالات التي تهدف إلى خدمة الطلبة، بالإضافة الى امكانية الاستفادة وتبادل الخبرات بين الجامعة العربية الامريكية في فلسطين ونظيراتها من الجامعات والمؤسسات الكويتية وأن الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة ستباشر بانشاء مكتبة الكترونية في الجامعة ستتيح للطلبة والباحثين بالحصول على الابحاث والكتب بصورة سهلة. علما ان المكتبة تحتوي على 120الف كتاب و4300 دورة علمية، وجرى في النهاية توقيع اتفاق برتوكول تعاون بين الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة والجامعة العربية الامريكية.