الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقالات واقتحامات للمستوطنين في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 22/09/2016 ( آخر تحديث: 22/09/2016 الساعة: 13:11 )
اعتقالات واقتحامات للمستوطنين في الضفة الغربية

بيت لحم- معا- اعتقلت قوات الإحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، 24 مواطناً في مناطق متفرقة في الضفة المحتلة، من بينهم فتاة.

واقتحم مئات المستوطنين المتطرفين فجر اليوم الخميس قبر يوسف بالقرب من مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس وسط مواجهات بين الشبان ومع جنود الإحتلال الذين رافقوا حافلات المستوطنين.

وقال مراسل معا في نابلس أن 14 حافلة  كانت تقل 700 مستوطن، اقتحمت قبر يوسف تحت حراسة مشددة من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي لاداء الصلوات والطقوس الدينية.

وأضاف مراسلنا، أن مواجهات اندلعت مع عشرات الشبان وجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط القبر وشارع عمان حيث أطلق جنود الاحتلال العشرات من القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي فيما رشق الشبان جنود الاحتلال الإسرائيلي بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وذكرت مصادر محلية، أن أحد الشبان أصيب برصاصة في قدمه فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابا آخرا خلال المواجهات.

واُعتقل ثلاثة مواطنين من محافظة جنين وهم: حسان ابو صلاح، جعفر ابو صلاح، ورضا جمال حبايبة.

وفي مخيم نور شمس قضاء طولكرم اُعتقل المواطن، عبد الرحمن نمر خالد الغول، ومواطن آخر من محافظة بيت لحم وهو، حسين عودة عيسى.

 وزعمت قوات الاحتلال انها عثرت على ادوات لتصنيع سلاح في قرية قراوة بني حسان في سلفيت وصادرت ذخيرة، وجرى اعتقال لأربعة مواطنين من بلدة قراوة بني حسان قضاء سلفيت وهم: عصام عبد الرازق ريان(44 عاماً)، عز الدين نعيم مرعي (25 عاماً)، مجاهد عدنان مرعي (25 عاماً)، وعبد الله رأفت ريان (20 عاماً).

 واعتقلت ستة شبان هم: عصام ريان ابو عبيدة (44 عاما)، مجاهد عدنان مرعي (23 عاما)، عزالدين نعيم مرعي (21 عاما)، محمد عزات مرعي (18 عاما)، علي حاتم ريان (19 عاما)،  جهاد رأفت ريان (16 عاما).

واُعتقل أربعة مواطنين من محافظة طوباس وهم: سفيان جواد الغول، محمد صلاح سوالمة، حمزة صالح صبح، ساهر عبد الله عودة.

وفي مدينة دورا غرب الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الطالبة بجامعه الخليل سجود الدراويش (22 عاما)، وإبراهيم عزازمة، ومحمود عبد المجيد عمرو (60 عاماً).

أما في محافظة رام الله والبيرة اعتقل الاحتلال كل من: فادي حمد غانم (33 عاماً)، ورامي ربحي خضر (35 عاماً). 

وذكر نادي الأسير أن سلطات الاحتلال اعتقلت أمس، فادي و فراس نصر الله من مخيم عايدة في محافظة بيت لحم.

وبين نادي الأسير، أن خمسة مواطنين اُعتقلوا من القدس وهم: محمد صلاح، سام أعرج، ومؤمن مفارجة وجميعهم من مخيم شعفاط، إضافة إلى إياد الترش، وعمر عبد صلاح.