الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قبرص- السفير حسن يسلم رئيس البرلمان الدعوة لزيارة دولة فلسطين

نشر بتاريخ: 22/09/2016 ( آخر تحديث: 22/09/2016 الساعة: 16:40 )
القدس - معا- التقى سفير دولة فلسطين د. وليد حسن اليوم في مقر البرلمان القبرصي في العاصمة القبرصية نيقوسيا رئيس البرلمان القبرصي الجديد ديمتريسسيللوريس، حيث قام بنقل تحيات وتهنئة القيادة الفلسطينية ، ولاسيما رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون الى سيللوريس لانتخابه لرئاسة البرلمان القبرصي ، كما قام بتسليمة الدعوة لزيارة دولة فلسطين.

من جانبه رئيس البرلمان القبرصي توجه بالشكر الى سليم الزعنون على دعوته الكريمة لزيارة فلسطين ، وعبر عن تطلعه لتلبية الدعوة في أقرب فرصة ، كما عبر عن امله بان تستعيد المنطقة الامن والاستقرار ، وان تتحقق تطلعات الشعب الفلسطيني كما أقرتها الشرعية الدولية.

من جانبه السفير حسن اطلع رئيس البرلمان القبرصي على أخر التطورات على الساحة الفلسطينية ، ولاسيما سياسة التغول الاستيطاني الإسرائيلي، والاعدامات الميدانية للأطفال والشبان الفلسطينيين ، كما اطلعه على الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية لتحقيق السلام في فلسطين والمنطقة.

كما تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول سبل تعزيز العلاقات القبرصية الفلسطينية ، ولا سيما على الصعيد البرلماني والتشريعي.

في سياق اخر استقبل سفير فلسطين وعميد السلك الدبلوماسي في مقر سفارة دولة فلسطين سفير المملكة الاردنية الهاشمية الجديد لدى جمهورية قبرص محمد شراري الفايز ، وسفيردولة الكويت الشقيقة الجديد وليد الكندري ،وسفير فلندا الجديد تيموهينيو ، حيث تبادل مع السفراء اخر تطورات حول القضيتين الفلسطينية والقبرصية.