الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت ساحور يتفوق على السرية بالجولة الاولى

نشر بتاريخ: 24/09/2016 ( آخر تحديث: 25/09/2016 الساعة: 17:41 )
بيت ساحور يتفوق على السرية بالجولة الاولى
بيت لحم – معا - وجدي الجعفري- حقق فريق أرثوذكسي بيت ساحور يوم الجمعة فوزا مستحقا على سرية رام الله في المباراة الأولى للدور النهائي لكأس جوال لكرة السلة.

فريق بيت ساحور الذي احتل وصافة دوري جوال للدرجة الممتازة ثأر لنفسه في بطولة الكأس من بطل الدوري سرية رام الله بالنتيجة 67-64 في مباراة "نارية" جرت أحداثها في صالة العمل الكاثوليكي بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب وأمينه العام عزيز طينة.

وأمتع الفريقان الجماهير العريضة التي تابعت اللقاء وقدموا لهم سهرة سلوية ولا أروع امتازت بالروح القتالية والأخلاق الرياضية.

ويلتقي الفريقان خلال الأسبوع الجاري في ثاني لقاءات الدور النهائي، ففي حال فوز بيت ساحور خلال المباراة يحصل على اللقب اما في حال فوز السرية فيلعبان مباراة ثالثة فاصلة حسب نظام البطولة الفائز (مباراتين من ثلاثة). والى تفاصيل اللقاء:

الربع الأول:

نقطتان سريعتان لسرية رام الله بيدي داوود أبو قويدر رد وسيم مسك بمتابعة من تحت السلة.

سرية رام الله لعب بطريقة دفاع "رجل لرجل" قابله بيت ساحور بدفاع المنطقة.

البداية قوية ومثيرة من الفريقين، مع أفضلية لبيت ساحور الذي كان اكثر انسجاما داخل الميدان بالاعتماد على وسيم مسك وماهر قسيس وقصي العناني وامين سلمان.

ولم يشارك مع سرية رام الله الأجنبي "انطوني" بسبب السفر وكان لغيابه تأثير ملحوظ على الفريق خاصة تحت السلة، فيما لم يشارك اجنبي بيت ساحور "بول" مع فريقه منذ بداية المباراة بسبب الاصابة.

وحافظ بيت ساحور على تقدمه بالنتيجة 21-11.



الربع الثاني:

دخل فريق السرية اجواء المباراة وأصبح اكثر انضباطا وتركيزا وسط تراجع ملحوظ في اداء بيت ساحور في ظل تبديلات مستمرة اجراها مدرب الفريق.

باترك سهواني سجل ثلاثية وأضاف قائد الفريق المخضرم ابراهيم حبش نقطتين ليفرض بذلك التعادل 25-25 ما ساعد في اشتداد المنافسة بين الفريقين، وسط صيحات من جماهير بيت ساحور التي شجعت بكل روح رياضية واخلاق عالية.

وتألق خلال الربع الشقيقين ابراهيم وتامر حبش في الاختراق والتسجيل موسعين الفارق الى جانب بقية الزملاء 19-9



الربع الثالث:

ركز سرية رام الله على الجانب الدفاعي مع اعتماد في التسجيل على الفاست بريك السريع وتألق في ذلك كيفين وتامر حبش اللذان سجلا 6 نقاط متتالية، ليستشيط مدرب بيت ساحور غضبا ويطلب لاعبيه بشكل سريع ويزج باللاعب بول الذي شارك رغم الاصابة.

ومع الدقائق الاخيرة نجح العنيد ماهر قسيس في احراز نقطتي التقدم 41-40 لبيت ساحور فيما تأثر السرية قليلا بارتفاع الأخطاء الى أربعة على داوود ابو قويدر وناديال امسيح.

وقبل ان يلفظ الربع أنفاسه اختطف إبراهيم حبش النتيجة مرة أخرى وتقدم بـ 49-48 والربع 19-18.



الربع الرابع:

وضع المدربان الأجنبيان كل ما يملكان من خبرة في هذا الربع وظهر ذلك جليا في الاوقات المستقطعة التي كانا يأخذانها وتأثيرها على سير الربع، البداية كانت للسرية الذي عمل على توسيع الفارق 56-48 لكن سرعان ما استدرك مدرب بيت ساحور الموقف وطلب لاعبيه سجل بعدها ماهر قسيس ثلاثية حاسمة 61-54.

ووسط تألق المقاتل وسيم مسك خلال الربع استطاع الى جانب العناني وسلمان وبول حسم المباراة لمصلحتهم بالنتيجة 67-64.

الحكام: عنان دراغمة، سعيد زادة، خالد السمحان.

سجلها: انيس سماعنة ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية زاهر الدبس.

المراقب الفني: امين عام الاتحاد عزيز طينة.