الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية بغزة تنهي استعداداتها لتنظيم الملتقى الإبداعي الثالث للمعاقين

نشر بتاريخ: 02/12/2007 ( آخر تحديث: 02/12/2007 الساعة: 17:34 )
غـزة-معا- تواصلت في كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية بغزة على قدم وساق الاستعدادات لتنظيم الملتقى الإبداعي الثالث للمعاقين والذي ينظمه قسم علوم التأهيل للسنة الثالثة على التوالي بمشاركة وتعاون العديد من المؤسسات التي تعمل في مجال تأهيل المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في اليوم العالمي للمعاق والذي يصادف الثالث من ديسمبر من كل عام.

وقد أوضح الدكتور يحيى السراج عميد الكلية أن هذا الملتقى يعبر عن مدى اهتمام الكلية بهذه الفئة، مضيفا أن هذا ما حرصت عليه الكلية في خدمة ورعاية الفئات المهمشة في المجتمع والتي تحتاج إلى التعاون والتنسيق بين مختلف المؤسسات الأكاديمية والأهلية وهذا ما نطمح له في هذه الفعاليات السنوية.

وأضاف السراج أن الكلية تحاول حل مشاكل هذه الفئة واستعراض قضاياها من خلال عرض منتجاتهم وسماع آرائهم، مشددا على ضرورة مشاركة وتفاعل كل المؤسسات التي تعمل في مجال المعاقين وخدمتهم من أجل إنجاح هذه الفعالية والوصول إلى أفضل النتائج المرجوة.

ومن ناحيته أشار الأستاذ محمود حميد رئيس قسم علوم التأهيل أنه تم تشكيل لجنة خاصة للتحضير للملتقى واستكمال كافة الاستعدادات والتجهيزات المطلوبة، مضيفا أنه تم التواصل والتشبيك مع المؤسسات المعنية حتى تم بحث أطر التعاون الممكن في مجال المعاقين والعمل المشترك لإنجاح فعاليات الملتقى الذي يعد الفعالية الأكبر التي تنظم في محافظات القطاع في اليوم العالمي للمعاق.

وأوضح حميد أنه تم عقد عدة اجتماعات مع ممثلي المؤسسات المختصة بالتأهيل ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة حيث تم التفاهم مع هذه المؤسسات لتفعيل مشاركتهم في كافة أنشطة الملتقى، مضيفا أنه تم بحث سلبيات الملتقى الإبداعي الثاني لتفاديها والخروج بهذا الملتقى القادم بأفضل صورة ممكنة بجانب التشديد على ضرورة التواصل على مدار العام وليس فقط في أيام الملتقى.

وأضاف حميد أنه تم كذلك عقد لقاءات مع طلبة وطالبات الكلية من ذوي الاحتياجات الخاصة لبحث مشاكلهم ومطالبهم، مضيفا أن هذا اللقاء تمخض عنه العديد من الأفكار كضرورة مشاركة هؤلاء الطلاب والطالبات، مع ضرورة إبراز مواهبهم وقصص نجاحهم.

جدير بالذكر أن الملتقى الإبداعي هو نشاط سنوي يقيمه قسم علوم التأهيل والذي يضم العديد من الندوات الثقافية والعلمية في مجال المعاقين لبحث مشاكلهم وطرق علاجها، بجانب معرض خاص بمنتجات المعاقين وكذلك بعض المسابقات الإبداعية لتشجعيهم على المواصلة والنجاح حيث تنطلق الفعاليات في مقر الكلية في الرابع من ديسمبر الجاري بحفل افتتاح يشارك فيه المئات من المعاقين وممثلي المؤسسات الأهلية والرسمية إضافة لعدد من المسئولين في الكلية وخارجها، حيث تستمر فعاليات الملتقى على مدار ثلاثة أيام متتالية.