الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمين العام للجنة الدولية للحقوقيين يبدأ زيارةً لإسرائيل وللأراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 02/12/2007 ( آخر تحديث: 02/12/2007 الساعة: 18:30 )
بدأت اللجنة الدولية للحقوقيين اليوم زيارةً رسمية رفيعة المستوى برئاسة أمينها العام، السيد نيكولاس هوين، إلى إسرائيل وللأراضي الفلسطينية ، وذلك لمدة ستة ايام تتناول وتناقش خلالها مع المسؤولين الإسرائيليين والفلسطينين القضايا المتعلقة بحقوق الانسان وسيادة القانون.

و يقضي وفد اللجنة الدولية للحقوقيين خلال هذه الزيارة التي تبتدئ في الثاني وتنتهي في السابع من كانون الأول - ديسمبر 2007، يومين في غزة، ويومين في الضفة الغربية، ويومين في إسرائيل.

ولقد طلب وفد اللجنة الدولية للحقوقيين مقابلات رسمية مع الرئيس الفلسطيني ومع مسؤولين رفيعي المستوى في كل من قطاع غزة والضفة الغربية، بالإضافة الى لقاءات مع ممثلي منظمات المجتمع المدني، والهيآت القانونية، وكذلك مكتب المدعي العام ورئيس السلطة القضائية.

ويقوم وفد اللجنة الدولية للحقوقيين كذلك بزيارات ميدانية في كل من قطاع غزة والضفة الغربية، بما في ذلك مخيمات اللاجئين، يشهد من خلالها على تأثيرات الجدار الفاصل والمستوطنات الإسرائيلية المستمرة على حقوق الفلسطينيين.

و في إسرائيل، تقدمت اللجنة الدولية للحقوقيين بطلب لقاءات مع مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى، ورئيس السلطة القضائية، ومع ممثلين من الهيآت القانونية وهيآت المجتمع المدني.

وتعرض اللجنة الدولية للحقوقيين في السابع من كانون الأول - ديسمبر بمقر ستوديو راماتان في رام الله، النتائج الأولية لزيارتها الرسمية للأراضي الفلسطينية المحتلة ولإسرائيل.